adplus-dvertising
25.4 C
بيروت
يوليو 1, 2022

عوارض الشهر الخامس من الحمل بولد وأبرز المخاطر التي قد تواجهها الحامل

ن الحمل بصبي أمر يرغب فيه معظم الأزواج، وبخاصّةٍ في عالمنا العربي الذكوري. وتحقيقًا لهذه الرغبة، رأيت العديد من الأمهات يبتكرن بعض الحيل لاكتشاف عوارض الشهر الخامس من الحمل بولد، مع العلم أنّ اكتشاف جنس الجنين بالسونار أفضل من أي التخمين.
في الواقع، سنكشف لك في هذه المقالة الخرافات التي يتم تداولها حول عوارض الشهر الخامس من الحمل بولد. وما يهّمنا هو ذكر المخاطر لتي قد تواجهينها في هذه الفترة من الحمل بغية تجنّبها.

عوارض الشهر الخامس من الحمل بولد
فيما يلي أعدد لك حكايات الجدات حول عوارض الحمل بولد، وأكشف لك الحقيقة العلمية لكل واحدة. تابعي القراءة!

البطن المنخفض
وفقًا لقصة إحدى الحكايات، إذا كنت تحملين بطفل منخفض، حتى قبل “السقوط” الذي يحدث في أواخر الثلث الثالث من الحمل أي قبل المخاض، فقد تكونين حاملاً بصبي.

الحقيقة: في حين أن الحمل منخفض يمكن أن يساعدك على تجنّب بعض عسر الهضم أثناء الحمل، فهذا لا يعني بالضرورة أن طفلك صبي. يعتمد الأمر على وضع الطفل وعدد الأطفال الذين أنجبتهم، العوامل التي تؤثّر بشكل أساسي على مظهر البطن والرحم.
الوزن الزائد في البطن فقط!
إذا وقف أحدهم خلفك ولم يلاحظ أنّك حامل، فقد تكونين حاملاً بصبي. تنصّ هذه الأسطورة على أنه إذا كان الوزن المكتسب في بطنك فقط، فهناك فرصة جيدة بأن تكوني حاملًا بولد، ولكن إذا كنت تحملين الوزن الزائد في الوركين والخصر والمؤخرة، فأنت حامل بفتاة.

الحقيقة: يرتبط هذا في الغالب بحجم وشكل الأم، وليس بجنس الجنين.
بشرتك صافية ومتوهّجة
هل بشرتك متوهجة أم أن تواجهين ظهور بحب الشباب؟ فالمثل يقول: “الفتيات يسرقن جمالك”، وعكس ذلك يدلّ على أنّك حامل بولد.

الحقيقة: قد يكون هناك شيء ما من الحقيقة حول توهّج الحمل، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك البدء في شراء اللون الأزرق. من المرجح أن يكون ذلك مرتبطًا بزيادة تدفق الدم وحجمه، وهو ما يحدث في كل فترة حمل ومهما كان جنس الجنين.
الشهية المفرطة
يُقال إنّ الحامل بولد تشتهي الأطعمة المالحة مثل المخللات ورقائق البطاطس. أمّا الحامل بفتاة فتشتهي كل ما يتعلّق بالحلويات والشوكولاتة.

الحقيقة: لم يتم إجراء دراسات قاطعة على الرغبة الشديدة في تناول الطعام كمؤشر دقيق للجنس. ربما يكون لتلك الرغبة الشديدة علاقة أكبر باحتياجاتك الغذائية المتغيرة.
معدل ضربات القلب
تدور إحدى أكثر الخرافات انتشارًا حول الجنس حول معدل ضربات قلب طفلك. إذا كانت النبضات في الدقيقة أقل من 140، فمن المفترض أن يكون الطفل صبيًا، وأعلى من هذا المعدل يدلّ على الحمل ببنت.

الحقيقة: على الرغم من أن هذا يبدو علميًا بشكل ما، إلا أنه ليس حقيقة علمية ثابتة. كشفت دراسة نشرت في Fetal Diagnosis and Therapy أنه لا يوجد فرق ذو مغزى بين معدلات ضربات القلب بين الذكور والإناث في بداية الحمل.
عوارض الشهر الخامس من الحمل والمخاطر
غالبًا ما يكون الشهر الخامس من أفضل الفترات أثناء الحمل. لا الغثيان ولا قيء ولا وزن زائد يُعيق حركتك. ومع ذلك، هناك بعض المضاعفات التي يمكن أن تحدث وأكشف لك فيما يلي:

النزيف: عادة ما يكون النزيف المهبلي أول علامة تحذير. فقد تحدث حالات الإجهاض في الثلث الثاني من الحمل بسبب عوامل مختلفة منها الحاجز الرحمي، قصور عنق الرحم، أمراض المناعة الذاتية والتشوهات الكروموسومات للجنين.
المخاض المبكر: عندما يحدث المخاض قبل الأسبوع الثامن والثلاثين من الحمل، فإنه يعتبر مبكرًا. حالات مختلفة قد تسبب المخاض المبكر في الشهر الخامس مثل: عدوى المثانة، التدخين، مرض السكري وأمراض الكلى.
أخيرًا، ينمو طفلك بشكل سريع في الشهر الخامس من الحمل حتى يصل حجمه إلى حجم حبة الفلفل أو الموز. لقد قطعتما شوطًا طويلاً في خمسة أشهر، فما عليك الآن سوى الإستمتاع بحملك بغض النظر عن جنس الجنين، ومراقبة معالم نموّ الجنين واعتماد التغذية المناسبة.

عبير عقيقي – عائلتي

مقالات ذات صلة