20.4 C
بيروت
نوفمبر 30, 2022

لا اصابة بالكورونا في حراجل.. هذا ما اوضحه مكتب القوات ل “جديدنا”

عَقِبَ تَداول شائِعات عَبر مَواقِع التواصُل الاجتماعي و وسائل اعلام مَحَلية تَتَحدث عَن اصابة سَيدة مِن بَلدة حراجل بفيروس كورونا لا تَرتَكِز على اي معطيات عِلمية ينفي مكتب القوات حراجل عبر موقع جديدنا وجود اي اصابة بالمنطقة بعد التواصل مع المعنيين وعائلة المذكورة في التسجيل ومستشفى السان جورج عجلتون.

ولا شَكّ ان فيروس كورونا يحدث هلعا في مجتمعنا لكن هذا لا يُعطي الحُق لاحَد بالاعلان عَن اصابات و التَسمية الا إن تم اعلان ذلك بشكل رسمي من وزارة الصحة.

وبذلك يؤكد مكتب القوات في حراجل أن البلدة خالية مِن ايّ اصابَة بفيروس كورونا داعيا من اعلَنَ هذا الخَبَر الى التوضيح و تَقديم الاعتذار، لأن هذا الخَبر غَير الدقيق ادّى الى حالة هَلَع في البَلدة والمنطقة وهو عار عن الصحة.

لاحقا ، افادت ادارة مستشفى سان جورج عجلتون انها استقبلت احد المرضى لديه عوارض التهاب رئوي حاد. نظرا للظروف الراهنة اتخذت التدابير اللازمة المقررة من قبل وزارة الصحة وتم الاتصال بالاخيرة للتنسيق وقد عزل المريض الى حين صدور النتائج من مستشفى الحريري وقد جاءت سلبية.

علما انه بعد استقبال المريض بوشر بتعقيم الاقسام والاماكن التي تم علاجها فيها وذلك حرصا من الادارة على سلامة المرضى والزائرين والطاقم الطبي وكافة الموظفين من ممرضين واداريين وغيرهم.