5 C
بيروت
يناير 21, 2021
Jadeedouna

فقدان الاتصال بطائرة إندونيسية بعد إقلاعها من جاكرتا

أعلنت السلطات الإندونسية، يوم الاثنين، فقدان الاتصال بطائرة من طراز بوينغ 737-500 أقلعت من مطار العاصمة جاكرتا.

وقالت المتحدثة باسم وزارة النقل الإندونيسية، أديتا إيراواتي، إن الطائرة أقلعت من جاكرتا في حوالي الساعة 1:56 مساء (بالتوقيت المحلي)، وفقدت الاتصال ببرج المراقبة الساعة 2:40 مساء.

ونقلت “فرانس برس” عن إيراواتي قولها في بيان أن “الطائرة المفقودة قيد التحقيق حاليا وهناك تنسيق مع الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ واللجنة الوطنية لسلامة النقل”.

وقال بيان صادر عن شركة الطيران إن الطائرة كانت في رحلة تستغرق 90 دقيقة تقريبا من جاكرتا إلى بونتياناك، عاصمة إقليم كاليمانتان الغربي في جزيرة بورنيو الإندونيسية.

كان على متن الطائرة 56 راكبا وستة من أفراد الطاقم.

تعاني إندونيسيا، أكبر دولة أرخبيل في العالم والتي يبلغ عدد سكانها أكثر من 260 مليون نسمة، من حوادث النقل البرية والبحرية والجوية بسبب الاكتظاظ على العبارات والبنية التحتية القديمة وضعف معايير السلامة.

وفي أكتوبر 2019 قتل 189 شخصا عندما تحطمت طائرة من طراز بوينغ 737 ماكس تابعة لخطوط لايون الجوية، في بحر جاوا بعد 12 دقيقة على إقلاعها من جاكرتا في رحلة تستغرق ساعة.

وحادثة التحطم تلك ومن بعدها كارثة تحطم طائرة في إثيوبيا، تسببا في فرض غرامات على بوينغ بمقدار 2,5 مليار دولار، على خلفية اتهامات بأنها غشت الهيئات المنظمة التي كانت تشرف على الطراز ماكس-737. وتم إيقاف طلعات هذه الطائرة بعد الكارثتين الداميتين.

Open chat