adplus-dvertising
24.4 C
بيروت
يوليو 6, 2022

المؤتمر الثالث للتعاون اللامركزي الفرنسي-اللبناني إنطلق!

إفتتح اليوم  المؤتمر الثالث للتعاون اللامركزي الفرنسي-اللبناني  في مركز مقاطعة AUDE في كاركسون جنوب فرنسا بحضور كبير من رؤساء البلديات والاتحادات اللبنانية والفرنسية اضافة الى المنظمين من منظمة المدن المتحدة والمكتب التقني للبلديات اللبنانية، وكان بين الحضوروزيرة الداخلية ريا الحسن حفار، سفير لبنان في فرنسا السيد رامي عدوان والقنصل السيدة سونيا ابو عازار.

ألقى رئيس بلدية جونيه ورئيس اتحاد بلديات كسروان الفتوح الأستاذ جوان حبيش كلمة مرفقة بعرض مصور افتتح فيها المحور الأول معدداً الإنجازات التي تحققت بالتعاون مع منطقة Evelynes الفرنسية واهمية هذا التعاون وشرح الخطط والمشاريع المستقبلية لهذا التعاون. تلى ذلك كلمة النائب السابق في البرلمان الفرنسي والرئيس الحالي لقسم التعاون اللامركزي ورئيس بلدية Houdan السيد جان ماري تيتار نوه فيها عن أهمية التعاون مع منطقة كسروان الفتوح وأضاف ان هذه التجربة تشكل مثالا ناجحاً يحتذى به .
ومن ثم ألقيت كلمات لممثلين عن البلديات اللبنانية والفرنسية تناولوا فيها تجاربهم وهمومهم .

يستمر المؤتمر يومي ١٩ و ٢٠ أيلول شاركت في قسماً منه معالي وزيرة الداخلية والبلديات اللبنانية السيدة ريا الحسن التي أكدت في كلامها على أهمية التعاون اللامركزي بين الإدارات الفرنسية واللبنانية كما ورافقها معالي وزير ادارة الأراضي الفرنسية السيد سيباستيان لو كورنييه الذي اثنى على أهمية هذه العلاقات ووقعا معا في نهاية اللقاء اتفاقية تعنى بالمشاريع المشتركة فيما بين البلديات.

مقالات ذات صلة