The News Jadidouna

الولايات المتحدة : عقوبات لإيرانيين على خلفية انتهاك حقوق الإنسان

فرضت واشنطن حزمة جديدة من العقوبات المتعلقة بإيران. وفرضت الخزانة الأميركية عقوبات على 3 إيرانيين على خلفية انتهاك حقوق الإنسان.

وقالت الخزانة الأميركية في بيان لها، إن “الولايات المتحدة استهدفت ثلاثة مسؤولين أمنيين إيرانيين بعقوبات تتعلق بحقوق الإنسان وعزت ذلك إلى حملة طهران الأمنية ضد المحتجين والإجراءات العدوانية المتزايدة ضد الشعب الإيراني”.

وفرضت الولايات المتحدة، قبل أسبوع، عقوبات على موظفين كبار بمؤسسة إعلامية حكومية في إيران، تتهمها واشنطن ببث مئات الاعترافات التي أدلى بها معتقلون تحت الضغط في الوقت الذي تزيد فيه واشنطن الضغوط على طهران بشأن حملة قمع الاحتجاجات.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان، إنها “فرضت عقوبات على 6 موظفين كبار في هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية”، وفق رويترز.

ويذكر أنه “منذ مقتل الشابة الكردية مهسا أميني البالغة من العمر 22 عاماً في 16 أيلول الفائت، بعد 3 أيام على توقيفها من قبل شرطة الأخلاق أثناء زيارة لها إلى طهران مع شقيقها الأصغر، بزعم انتهاكها قواعد اللباس الصارمة المفروضة، والتظاهرات لم تهدأ في البلاد.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy