The News Jadidouna

سلام: كل ما نقوم به لمصلحة الوطن!

أشار وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، إلى أنّه “بالنسبة لموضوع عمل اللجنة التي نجحت في انقاذ رغيف الخبز، أريد أن أشكر اعضاء اللجنة، فهي نجحت بإعادة الخبز للافران والمواطن، كما وضعنا آلية شفافة وعادلة، من دون أي استنسابية، والآلية موضوعة بحسب الارقام وحاجات السوق، وكان عملًا وطنيًا بنجاح، وأردت أن أوصل هذه الرسالة، لكي لا يزايد أحد على هذه اللجنة”.

واعتبر سلام خلال مؤتمر صحافي من وزارة الإقتصاد، أنّ هناك “تجار أزمات تضرروا من هذا العمل الوطني، وكان هناك محاولة تضليل بعمل هذه اللجنة، وكل ما نقوم به لمصلحة الوطن، يصبح هناك هجوم عليه”.

ولفت إلى أنّ “هدفنا استقرار المواد والأسعار، وهذا ما سنواصل العمل عليه”، مشيرًا إلى أنّ “جميع النقابات لديها عمل بحماية القطاع، توجيهه بالالتزام بالقوانين وليس مخالفتها”، مؤكدًا “أنه لا يمكنه تنفيذ قرض البنك الدولي للقمح، إلا من خلال معايير صارمة، منها التدقيق المالي والتوزيع العادل”.

وأوضح, أنّ “عدم البناء على هذه المعايير، سوف يكون هناك اجراءات أكثر قسوة”، مشيرًا إلى “أننا نقوم بالتجهيز لتنفيذ قرض البنك الدولي الشهر المقبل، وهناك اجتماع لإعادة النظر بكل القرارات بشأن كميات القمح، ومن لديه مخالفة سوف يحاسب”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy