18.5 C
بيروت
ديسمبر 8, 2021

فرصة للشباب اللبناني تأتي على ابواب النصيب مرة واحدة ! التفاصيل

كتب جان زغيب ناشر ورئيس تحرير منصة جديدنا نيوز

لا شكّ اننا كشباب لبنان ندفع ثمن أخطاء من جئنا بهم من خلال الاقتراع لمشاريعهم التي بقيت شعارات وأساليبهم البرغماتية والتفافهم على الحقيقة. هناك الشرفاء والأوفياء لمبادئهم طبعا وهؤلاء لا يمكنني الا أن أرفع لهم القبعة لأنهم جالسوا وتحمّلوا واضطهدوا من عصابات ومافيات مزّقت مستقبل العباد والبلاد.

منذ تشكيل الحكومة حتى اليوم، لم نرَ إلا الدم والاشكالات المستمرة وقطع العلاقات. لا تزال الاسعار ترتفع والمحروقات تلهب الجيوب والمعيشة صعبة جدا على كل المستويات. انهارت التربية واكاديمياتها وصروحاتها التاريخية وفقدت القيم والاخلاق أقله عبر مواقع التواصل على منابر السياسيين.

أزمتنا عميقة وتلزمها اولا المحبة بين الشعب والالتحام من اجل المواطنية الحقيقية. كل فئة تهتف لبلد ما وتخضع له وكأنه لا وجود لهوية لبنانية وارتباط بالأرض واعتراف بالأصل. صحيح ان واقع لبنان يحتّم تدخل القوى الخارجية ولكنه لا يعني التزلّف والتنكّر لهويتنا عند كل مفترق.

لا شكّ ان الشباب هو مستقبل هذه البلاد وهو صانع التغيير. وبعدما ظهرت الوقائع والحقائق وتعلّقت المشانق الشعبية، عليكم ان تختاروا بين جلاديكم وبين الأفضل في محيطكم. كل شاب هو مشروع مرشح وليس مجرد جمهور يهتف للفاشلين والراسبين. إنه الوقت المناسب للانتصار على الفاجر والمخطط الذي يعيد ترتيب أوراقه محتميا بنزاهة مفبركة وتاريخ دجل “بيّضه” بفضل تاريخ الزمالة الاسود.

إنتبهوا من الاغراءات القاتلة والآنية.فكل من وعدنا يعيش البحبوحة وأنتم تهاجرون وتتلقّون الصدمات تلو الاخرى خصوصا في الخارج وبقناعة فارغة على أساس “مين البديل” تأتون بهم من جديد ليقتلوا احلامنا وتعيش أحلامهم. تملكون الفرصة التي تأتي على ابواب النصيب مرة ، فاستغلوها.

جان زغيب – منصة جديدنا نيوز
مستشار اعلامي واعلاني ومتخصص في الاعلام الالكتروني والصحافة التوجيهية منذ أكثر من 10 سنوات – ناشر منصات عديدة وابرزها شباب كسروان ، شباب لبنان ، او ميديا ، اراب فرست وغيرها.

مقالات ذات صلة

Open chat