The News Jadidouna

القطاع الصناعي محور ورشة عمل لـ”Cedar Oxygen” وصناعيي كسروان

جديدنا نيوز

مع تعاظم التحديات لاستمرار الصناعة والقطاعات المنتجة في لبنان، يستمر صندوق “Cedar Oxygen” في تطوير الخدمات المالية والتسهيلات التي يستفيد منها اعداد متزايدة من الصناعيين، لذا انطلق الصندوق في ورش عمل في مختلف المناطق اللبنانية للاطلاع على حاجات الصناعيين، ونظم لقاء شارك فيه نحو 40 صناعي من كسروان من خمسة قطاعات إنتاجيّة مختلفة وهي الأغذية الزراعيّة، المنتجات الكيميائيّة، الآلات الصناعيّة والكهربائيّة، المنسوجات والألبسة، الورق والتّغليف.

المدير العام لـCedar Oxygen – بيروت انطوني جبور اشار الى ان تفاقم المشاكل والازمات في البلد أدى الى إنشاء الصندوق، خصوصا انها اكبر من قدرة اي بلد على تحملها، والهدف دعم القطاع الصناعي والاقتصاد اللبناني، مؤكدا ضرورة خلق استمرارية لهذا القطاع. وشدد على اهمية السماح للصناعات اللبنانية المصدرة ان تتنافس مع الشركات العالمية وتطوير نفسها ما يساهم ايضا في خلق فرص عمل جديدة للشباب اللبناني.

وتحدث عن توظيف 5 ملايين دولار خلال الشهرين الماضيين لتحقيق هذا الهدف، كاشفا عن توظيف نحو 35 مليون دولار اضافي خلال هذا العام. وتوقف عند تسهيلات صندوق “سيدر اوكسيجين” فهو يمول المواد الاولية، المعدات الصناعية والطاقة المتجددة.

رئيسة تجمع صناعيي كسروان كارول ميلان شددت على ان الأمل اليوم يستمد من صناعيي المنطقة المناضلين والمصرين على المتابعة والنهوض من جديد رغم الظروف الصعبة، مشيرة الى ان عمل “Cedar Oxygen” يركز على هذه الغاية ايضا، لذا دعت الصناعيين للاستفادة من الصندوق وتسهيلاته. ولفتت الى ان “تجمع صناعيي كسروان” يشكل صلة الوصل بين فريق عمل الصندوق والصناعيين، وحاضر للمساعدة في الحصول على التسهيلات.

ممثل جمعية الصناعيين طلال حجازي اشار الى ان مبادرة “Cedar Oxygen” تشكل فسحة امل للصناعيين في هذه المرحلة اذ تساهم في تخطي بعض العقبات والنهوض من جديد بالقطاع. وشجع الجميع للاستفادة من هذه القروض ومن خبرات فريق عمل الصندوق، موضحا ان جمعية الصناعيين جاهزة للمساعدة عند الضرورة.

وكان فريق عمل “Cedar Oxygen” نظم ورشته الاولى مع اكثر من 50 صناعي من الشويفات وجوارها وشرح في خلالها جبور عمل الصندوق والتسهيلات المقدمة للصناعيين وكيفية الاستفادة منها، مشددا على اهمية التعاون بين “Cedar Oxygen” والصناعيين لتطوير الصناعات وتحقيق نجاحات تنعكس ايجابا على الاقتصاد اللبناني. ويتابع جولاته في المتن والبقاع.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy