30.5 C
بيروت
يوليو 28, 2021

لتجنب احمرار العين… اتبعوا هذه الخطوات البسيطة!

العين الحمراء أو العين الوردية هي العين المحتقنة بالدم، أي عندما يتحول بياض العين إلى اللون الأحمر بسبب التغيرات في الأوعية الدموية التي تغذي الغشاء الموجود في الجزء الأمامي من العين. ويمكن أن ينتج هذا عن التهاب الملتحمة وأضرار أشعة الشمس ومهيجات العين. ويمكن أن يشير احمرار العينين لفترات طويلة إلى مشاكل أكثر خطورة، ولكن غالباً ما تكون نتيجة البكاء أو قلة النوم.

في هذا الإطار، يقدم موقع “إكسبرس” البريطاني قائمة من ست نصائح بسيطة للتخفيف من احمرار العين:

– وضع ضمادة باردة على العين:
يجب الضغط على الضمادة الباردة على العين للتخفيف من أعراض العين الحمراء. وتأكدوا من الضغط على الضمادة وإزالة الماء البارد الزائد، كي لا يسبب في احمرارها.

– استعمال قطرة العين:
إذا كنتم تعانون من احمرار العين نتيجة حساسية معينة، يجب عليكم استخدام قطرات مضادات الهيستامين. ومن الأفضل أن يتم طلب المشورة الطبية، حيث يمكن لبعض القطرات أن تؤدي إلى تفاقم أعراض الاحمرار.

– شطف العين بالماء:
يمكن شطف العين الحمراء بالماء كبديل لقطرات العين، ولكن يجب التأكد من أن الماء نظيف وبارد. وغالباً ما تسبب مياه الصنبور مزيداً من التهيج وبالتالي يجب التأكد من استخدام المياه المفلترة.

– رفة العين:
يمكن أن تسبب حركة رفة العين الخفيفة بإجهاد العين وبالتالي تؤدي إلى احمرارها. لذلك يجب أن تحاولوا أن تجعلوا العين ترف أكثر لتقليل تلك الأعراض.

– الحصول على قسط كافٍ من النوم:
قد تصبح العين حمراء مع مرور الوقت، بسبب سنّ الشخص وقلة النوم. لذلك يجب أن تناموا لفترة أطول لتقليل احمرار العينين.

– تبديل العدسات اللاصقة:
تسبب العدسات اللاصقة احمرار العين المزمن. فإذا كنتم ترتدون عدسات لاصقة ولاحظتم هذه المشكلة، يجب عليكم التحدث إلى طبيب العيون الخاص بكم حول هذه المشكلة، لمساعدتكم طبيب العيون في معالجة الأعراض.

Open chat