The News Jadidouna

الشعور بالدوار واضطرابات في الرؤية… علامتان على نقص فيتامين مهم للجسم

قد يؤدي نقص الفيتامين B12 في الجسم إلى عوارض غير عادية تشير إلى حاجة الجسم إلى مستويات إضافية منه للحفاظ على الصحّة، إذ قد لا يحصل البعض على الكمية الكافية من هذا الفيتامين من النظام الغذائي فحسب.

ومن بين العوارض التي تشير إلى نقص الفيتامين B12، يذكر موقع “إكسبرس” عارضين يتمثّلان بالشعور بالدّوار عند الوقوف بسرعة كبيرة ما يؤثر على القدرة على المشي، واضطراباتٍ في الرؤية.

وتقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية إن نفص الفيتامين B12 أو فقر الدم الناجم عن نقص الفولات يتسبب بمجموعة عوارض قد تتطوّر تدريجيّاً ويمكن أن تتفاقم إذا لم يتم معالجتها.

وكما سبق وأشرنا، فيتسبب نقص فيتامين B12 باضطرابات في الرؤية تسمّى “الاعتلال العصبي البصري الدّماغي” وهي نتيجة تلف العصب البصري الناتج عن نقص إمداد الدم له ويؤدي إلى ضعف البصر. أمّا من جهة أخرى، فقد يشير الدّوار إلى نقص الفيتامين B12 في الجسم إذ قد يشعر الشخص المعني بدوخة مفاجئة عند الاستيقاظ أو الجلوس بسرعة، كما قد يشعر بالدوار عند المشي.

وفي حال الشعور بالدوار المزمن وباضطرابات الرؤية المتواصلة يُنصح باستشارة الطبيب للحصول على العلاج المناسب.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy