26.3 C
بيروت
سبتمبر 20, 2021

في زمن كورونا… اتبعن هذه النصائح لتثبيت أحمر الشفاه تحت الكمامة

لا تزال التدابير الوقائية للحدّ من مخاطر انتشار فيروس كورونا سارية، ما يعني أنّه لا يزال على الناس وضع الكمامة بشكل إلزامي.

وبينما يتعيّن على الناس وضع الكمامة في الأماكن العامة، تعاني السيدات من مشاكل في تطبيق أحمر الشفاء تحت الكمامة.

وفي هذا الإطار، كشفت خبيرة التجميل سافرون هادجز لموقع ميرور عن بعض النصائح لتعلم كيفية تثبيت أحمر الشفاه تحت الكمامة ليدوم مدة أطول. وبدأت سافرون بتقديم التعليمات عبر اتّباع هذه الخطوات:

بعد تطبيق أحمر الشفاه، يجب التطبيع بواسطة الاصبع على الشفتين ببطء مما سيخلق طبقة رقيقة من أحمر الشفاه والّتي ستزيل أي تركيبة زائدة يمكن أن تُنقل إلى الكمامة.

بعد ذلك، يجب تحريك الإصبع على الشفتين برفق في حركة دائرية، ثمّ الانتظار لمدة خمس دقائق قبل تطبيق البودرة لتثبيت اللّون في مكانه. وتابعت سافرون “عليكنّ التأكد من القيام بذلك بلطف لعدم القضاء على اللّون بالكامل”.

من جهة أخرى، قدمت خبيرة التجميل خياراً آخر، وهو تطبيق أحمر الشفاه على شكل بقع صغيرة، وهي طريقة فعالة للحفاظ على اللّون بدون بقايا.

للقيام بذلك، يجب أولاً تطبيق طبقة خفيفة من مرطب الشفاه، ثم تطبيق لون أحمر الشفاه المختار، بواسطة الإصبع، من منتصف الشفتين إلى الخارج لتوزيعه بطريقة جيدة. وأوضحت أن “مرطب الشفاه يمزج اللّون في الشفتين بسهولة بدون أي بقايا لزجة تلتصق بالقناع”.

وختمت سافرون “تجنّبن تطبيق أحمر الشفاه في الزوايا لأن هذا الأمر مقد يتسبب بتلطيخ القناع، ثم تأكدن من الضغط على الشفتين معاً بعناية للحصول على أفضل النتائج”.

Open chat