The News Jadidouna

3 معتقدات خاطئة عن صيام المرأة الحامل في رمضان

ترى بعض النساء أنّ الصيام في رمضان يزيد من حدّة الوحام لا سيّما خلال ساعات الصباح حيث يشعرن أكثر بأعراض القيء والغثيان. ولكن، بحسب الأطباء والخبراء الصحيين، فهذه الأعراض لا ترتبط بصيام الحامل في شهر رمضان المبارك إنّما هي أعراض لا بدّ منها في الأيّام العادية. ولكن، يُمكن أن يزداد وحام الحامل خلال رمضان بسبب فقر الدّم وعدم اتباع الحامل النظام الغذائي الضروري للحفاظ على صحتها وصحة جنينها.

معتقدات خاطئة حول إفطار الحامل على البيض في رمضان
من المعتقدات الخاطئة التي راجت عند بعض الشعوب ووصلت إلى عالمنا العربي نذكر ما يُقال على أنّ إفطار الحامل على البيض قد يضرّ بالجنين ويجعلها تلد طفلاً مشوهاً. وقد يعود هذا المعتقد إلى بعض الشعوب غير الإسلامية التي ترى أنّ البيض المسلوق عند الإفطار يُعتبر منجماً (تعرَض للنجوم في السماء) وبالتالي، فله مفعول سحري على الجنين داخل رحم أمّه.

ولكن العلم يدرج هذا المعتقد ضمن الخرافات. كما أنّ الأطباء ينصحون الحامل بتناول البيض عند الإفطار والسحور نظراً لقيمته الغذائية الغنية بالبروتين وأحماض الأوميغا 3 وفيتامين “أ”.

معتقدات خاطئة عن الطفل الذي يولد في رمضان
وأخيراً، يُعتقد أنّ الطفل الذي يولد في رمضان يكون جائعاً ويحتاج للرضاعة أكثر من غيره. وتُسارع بعض النساء أو القريبات من الأم إلى تقديم السكر والماء أو الحليب الصناعي للطفل بمجرد ولادته. ولكن ذلك يضرّ بالطفل الرضيع الذي لا يحتاج سوى لحليب أمّه خلال الأشهر الستة الأولى من حياته. وعلى عكس ما يُعتقد، فالطفل لا يولد هزيلاً وضعيفاً إذ أنّ تغذية الجنين في رحم أمّه ليس عملية يومية إنّما تراكمية.

عائلتي

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy