The News Jadidouna

لا مازوت في لبنان… وأصحاب المولّدات يرفعون الصوت

وصلنا إلى الحضيض. حتّى المازوت لم يعد متوفّراً في أوجّ المناخ الحرّ، في حين أنّ اللبنانيين يلزمون الحجر المنزليّ للوقاية من “كورونا”.

الأسوأ أتى على لسان رئيس تجمّع أصحاب المولّدات في المتن وكسروان طوني أبي خليل، الذي أعلن، عبر موقع mtv، انعدام المازوت كلياً بينما يتزايد الطلب على الإستهلاك بنسبة كبيرة، جازماً أنّ “أصحاب المولّدات عاجزون عن شراء المازوت إن بالليرة اللبنانية أو بالدولار”.

ولدى سؤاله عن عدد المولّدات التي توقّفت عن العمل جرّاء هذه الأزمة، أكّد أنّه “حتّى الساعة، تجاوز عددها الـ10 في كسروان من أصل 350 مولّد، وهو عدد مرشَّح للتزايد ساعة بعد أخرى”، معتبراً أنّ “الحالة يُرثى لها، فالصرخات التي نتلقّاها من أصحاب المولّدات كارثيّة في حين أنّ الحرارة ترتفع يوماً لعد آخر مع دخولنا فصل الصيف، ما يرفع نسبة الإستهلاك”.

ولفت أبي خليل إلى أنّ “فترة قطع الكهرباء بلغت 20 ساعة يومياً منذ أسبوع حتّى الآن”، كاشفاً عن “اجتماعات متلاحقة يعقدها أصحاب المولّدات بهدف إنقاذ الوضع”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy