10.8 C
بيروت
يناير 28, 2021
Jadeedouna

إليكم خمسة تمارين لتحسين بصركم بشكل طبيعي

سيطرت التكنولوجيا على حياتنا الشخصية في السنوات الأخيرة وأصبحت جزءاً لا يتجزّأ من عملنا وأوقات فراغنا ودراستنا.

ومع انتشار فيروس كورونا، تُطبّق سياسة العمل عن بعد في معظم البلدان والأعمال ما يزيد من الوقت الّذي نقضيه أمام الشاشة.
فإذا كنت تبدأ نهارك وتنهيه أمام شاشة الهاتف المحمول أو الكمبيوتر، فقد تعاني في المرحلة المقبلة من ضعف البصر كما انك ستصدم عندما تعرف أن الضوء الأزرق الضار المنبعث من الهواتف الذكية يمكن أن يسرع فقدان البصر.

 

 

 

لكن المفرح في الأمر أنّ بعض التمارين السهلة والبسيطة قد تكافح ضعف البصر. إليكم خمسة منها:

– تمرين راحة اليد: تخفف تمارين راحة اليدين من إجهاد العينين. وللقيام بهذا التمرين، قوموا ببساطة بفرك راحتي اليدين معًا لتوليد الحرارة. ثم ضعوا الراحتين بلطف على العينين لبضع ثوان وكرروا التمرين من 5 إلى 7 مرّات يوميا.

– دوران العين: يعتبر تمرين دوران العين سهلاً يمكن القيام به في أي وقت. ابدأوا بتدوير العينين في اتجاه عقارب الساعة لبضع دقائق. ثم خذوا قسطًا من الراحة وقوموا بتدوير العينين في اتجاه معاكس. كرروا التمرين 5 مرات.

– إعادة التركيز: هو تمرين يتعيّن القيام به أثناء عملكم باستمرار على الكمبيوتر الخاص بكم. وعلى فترات، انظروا بعيداً عن الشاشة وركّزوا على بعض الأشياء البعيدة ثمّ انظروا إلى يديكم وعاودوا التركيز على الشيء البعيد. كرروا التمرين 5 مرّات.

– تمرين رمش العين: يُعتبر رمش العينين أمراً طبيعيّاً. لكن لممارسة تمرين رمش العينين يجب أن تواجهوا جداراً فارغاً. إبدأوا بإغلاق العينين لمدّة ثانيتين ثم افتحوهما وارمشوا بسرعة لمدّة 5 ثوانٍ. كرروا التمرين من 5 إلى 7 مرّات.

– قاعدة 20-20-20: أثناء العمل على الكمبيوتر أو مشاهدة مسلسلاتكم المفضلة على الهاتف، انظروا كل 20 دقيقة إلى شيء على بعد 20 قدمًا لمدة 20 ثانية.

Open chat