The News Jadidouna

بالأرقام – اكثر من 6000 وحدة سكنية مدمرة في جنوب لبنان.. وخسائر كبيرة في الاقتصاد والزراعة

افادت المعلومات ان الاضرار الناتجة عن الحرب في جنوب لبنان بلغت ارقاما عالية، من حيث عدد الوحدات السكنية المتضررة من جراء الضربات الاسرائيلية، اضافة للخسائر الاقتصادية بسبب توقف الاعمال في المناطق القريبة من المواجهات.

وبحسب المصادر، فإن الاحصاءات الأخيرة، كشفت عن اكثر من ٦٠٠٠ وحدة سكنية ما بين تدمير جزئي وكلي، اضافة للمنازل المتضررة كتناثر الزجاج وتلقيها شظايا الغارات التي سقطت بالقرب منها.

كما اشارت المصادر الى ان الحياة الاقتصادية في مناطق المواجهات في جنوب لبنان بات معدومة، اذ ان الخسائر التي مني بها التجار تقدر بملايين الدولارات، نتيجة عدم قدرتهم على سحب بضائعهم من البلدات الشريطية، ناهيك عن المستودعات التي تم استهدافها ما تسبب باحتراقها بما فيها.

وفي السياق، مني المزارعون ومربو المواشي بخسائر فادحة، بعد ان اضطروا لترك ارزاقهم والنزوح من بيوتهم، وهذا ما تسبب بنفوق عدد كبير من المواشي، اضافة الى خسارة مربي النحل لمواسمهم واقفارهم، بسبب عدم القدرة على الخروج الى الحقل والاهتمام برزقهم تحت اعين طائرات الاستطلاع.

أما مزارعو التبغ، فأكثر من ٩٠% منهم، عجزوا عن زراعة الشتول هذا العام، وذلك بسبب مواجهة ارضهم لمواقع العدو في البلدات المتاخمة للحدود، بينما عمل نحو ١٠% منهم على تحدي العدو والتوجه الى الارض وزرع شتول التبغ غير ابهين باي استهداف قد يحصل من قبل العدو.

lebanon on

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy