20.4 C
بيروت
ديسمبر 5, 2022

موضوع تمديد عطلة المدارس والجامعات يحسم الاحد

أعلنت وزيرة الاعلام منال عبد الصمد أن “رئيس الجمهورية ميشال عون أشار الى أنّ مجلس الوزراء سيعقد جلسة السبت المقبل للبحث في الأوضاع المالية ولاتخاذ القرار المناسب بشأن اليوروبوند”.

ولفتت عبد الصمد بعد إنتهاء جلسة مجلس الوزراء إلى أن “رئيس الحكومة حسان دياب قال إننا اخترنا أن نحمل كرة النار لأن البلد في خطر كبير ولا يمكن أن نبقى متفرجين أمام كل ما يحصل ونحن نفعل المستحيل لنعالج تراكمات كثيرة”، وتابعت: “دياب أشار الى ان هناك أشخاصاً يفعلون المستحيل ليقطعوا شرايين البلد وما يحصل معيب والعجيب انهم يحاسبون الحكومة وعمرها 3 أسابيع على تراكم مشاكل عمرها عشرات السنين”.

وأكدت عبد الصمد أن “دياب أشار الى ان إقرار مشروع قانون رفع السرية المصرفية هو إنجاز مهم للحكومة التي لن تتراجع عن قرارها بمحاسبة أي مسؤول عن الانهيار”.

وأشارت إلى أن “مجلس الوزراء أقر مشروع قانون يرمي الى رفع السرية المصرفية عن كل من يتحمل مسؤولية تنفيذية أو رقابية في الصناديق والمجالس على أنواعها”.

وقالت عبد الصمد إن “مجلس الوزراء وافق على إصدار طوابع تذكارية لمناسبة مرور 50 سنة على تأسيس المنظمة الفرنكوفونية وبدء أعمال التنقيب عن النفط والغاز”.

وأردفت أن “مجلس الوزراء قرّر أن يباشر المتعاقدون للتدريس بالساعة عملهم في الثانويات والمدارس الرسمية منذ بداية العام الدراسي وتسديد بدل أتعابهم عن الساعات المنفذة”.

وأوضحت عبد الصمد أنه “من مفترض حسم موضوع تمديد عطلة المدارس والجامعات بشان فيروس كورونا الاحد”.