The News Jadidouna

“النفضة” السياسية في لبنان تحتاج لذهنية جديدة تواكبها فارغة من العبودية والرجعية – بقلم جان زغيب

على الرغم من مرور سنوات على غياب الرئيس السابق للحكومة سعد الحريري اضافة الى الانقسام في الساحة الوطنية تعود الذهنية في المجتمع اللبناني الى ما قبل الثورة وحتى الى الحقبات السيئة الذكر. حتى الاعلام وقع ضحية المضمون الفارغ لتلتهي مرتا بالثرثرة دون المباشرة بوضع أسس للنهوض والمحاربة الحقيقية لهدم الهيكل على التجار.

من الغريب ان تكون كل تلك السنوات الضائعة من عمرنا مجبولة بالعودة الى زمن العبودية. في زمن تتحول الصحراء الى جبال خضراء والعالم يتجدد في كل قطاعاته وتتسابق التكنولوجيا مع ذكائها الحالي لتبلغ مرحلة العبقرية.

لست من الذين يحبطون ويستسلمون ولكن هذا الواقع المرفوض وذهنية العصر الحجري لن تتمكن من بناء وطن هجرت ادمغته ودفع المستسلمون لواقعه ثمن التخفيقات والهدر والفساد.

الا نخجل من اعادة العقارب الى الوراء من خلال المصطلحات السطحية والمنشورات والكتابات والصور كما التصرفات البهلوانية التي لا تأتي الا بالخنوع والخضوع والاستزلام.

ان عودة الحريري و”النفضة” السياسية الكبيرة في لبنان التي تتطلب اعجوبة للقيام بالدولة تحتاج لمن يواكبها بعقل متحرر لا يعتمد على فتات الموائد للعيش بل يثابر ويكافح ويعطي رأيه دون مواربة من اجل ابنائه وكرامة وجوده.

جان زغيب
الناشر ورئيس التحرير
مستشار في التواصل والاستراتيجيات الاعلامية والتسويقية

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy