The News Jadidouna

إنفستكورب كابيتال بي إل سي تطرح 29% من أسهمها في سوق أبوظبي

تستعد شركة إنفستكورب كابيتال بي إل سي، المتخصصة في خدمات رأس المال وتمويل رأس المال في مجال الاستثمارات البديلة، لطرح 29.34% من أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

الطرح العام
تخطط الشركة لطرح 643 مليون سهم، أي ما يمثل 29.34% من إجمالي رأس المال للشركة، ويمكن تعديل حجم الطرح قبل تسعير العرض.

تتضمن أسهم الطرح 321.5 مليون سهم من الأسهم الجديدة التي سيتم إصدارها من قبل الشركة بالإضافة إلى 321.5 مليون سهم من أسهم البيع التي سيتم بيعها من قبل شركة إنفستكورب اس إيه المساهم الوحيد في الشركة، وتشكل أسهم البيع مع الأسهم الجديدة معًا إجمالي أسهم الطرح.

ستطرح الشركة 29.34% من إجمالي رأس المال بقيمة اسمية 0.50 دولار (بما يعادل 1.84 درهم إماراتي) لكل سهم، في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

من المتوقع فتح باب الاكتتاب في الفترة من 2 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

من المتوقع أن يتم استكمال الطرح وقبول الإدراج في موعد لا يتجاوز 17 نوفمبر /تشرين الثاني 2023، رهنًا بأوضاع السوق المواتية والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في دولة الإمارات، بما في ذلك الموافقة على قبول الإدراج من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع.

سوف يتم تحديد النطاق السعري الإرشادي للسهم في الوقت المناسب، والإعلان عنه عند فتح باب الاكتتاب وإدراجه في نشرة الطرح الدولية.

عينت إنفستكورب شركة مويلس اند كومباني المملكة المتحدة شركة ذات مسؤولية محدودة فرع مركز دبي المالي العالمي كمستشار مالي مستقل للمساهم البائع.

كما عينت الإمارات دبي الوطني كابيتال ش. م. خ، وبنك أبوظبي الأول ش. م. ع، وبنك اتش اس بي سي الشرق الأوسط المحدود كمنسقين دوليين مشتركين وكمديري سجل مشتركين، كما تم تعيين بنك الإمارات دبي الوطني ش. م. ع، وبنك أبوظبي الأول ش. م. ع كبنوك تلقي الاكتتاب الرئيسيين المشتركين، وتم تعيين بنك المارية المحلي وبنك المشرق ش. م. ع كبنوك تلقي الاكتتاب.

توزيع الأرباح
تعتزم إنفستكورب كابيتال دفع أرباح نقدية نصف سنوية بنسبة 8% على الأقل (على دفعات متساوية) عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو/حزيران 2024، على أساس إجمالي صافي الأرباح البالغ 1.235 مليار دولار بما يعادل 4.536 مليار درهم إماراتي، بحسب بيان الشركة.

من المتوقع أن يكون توزيع الأرباح نصف السنوية الأولى في فبراير /شباط من عام 2024، وتوزيع الدفعة نصف السنوية الثانية في أكتوبر/تشرين الأول 2024. ما يعنى دفع إجمالي أرباح نقدية لا تقل عن 114.8 مليون دولار بما يعادل (421.6 مليون درهم إماراتي) للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو/حزيران 2024.

ذلك على افتراض جمع عائدات إجمالية تبلغ 200 مليون دولار من بيع الأسهم الجديدة في الطرح.

في حالة زيادة إجمالي العائدات الناتجة من بيع الأسهم الجديدة في الطرح أو انخفاضها عن 200 مليون دولار، ستعدل الأرباح النقدية الفعلية المدفوعة للسنة المالية 2024 وفقًا لذلك وقد تقل أو تزيد عن 114.8 مليون دولار بما يعادل (421.6 مليون درهم إماراتي).

إنفستكورب
تدير إنفستكورب أصولًا قيمتها 50 مليار دولار، ونجحت في رفعها بنحو 5 أضعاف خلال السنوات السبع الماضية، من خلال تنويع القطاعات، لتشمل البنية التحتية والتأمين والاستحواذ على حصص شركاء عموميين آخرين.

أُسست إنفستكورب التي تتخذ من البحرين مقرًا، عام 1982، وتعمل في إدارة الاستثمارات، وتتخصص في الاستثمارات البديلة في الشركات الخاصة، مثل العقارات، وإدارة الدين، واستراتيجيات العوائد المطلقة.

أدرجت إنفستكورب اثنتين من الشركات التابعة في بورصة ناسداك الأميركية، تركز إحداهما على أوروبا في حين تركز الأخرى على الهند.

كما نوّعت الشركة مصادرها لجمع الأموال، وفتحت مكاتب لها في سنغافورة وبكين ومومباي ونيودلهي في ذلك الوقت.

استحوذت مبادلة للاستثمار، أحد صناديق الثروة السيادية في أبوظبي، على 20% من الشركة في عام 2017.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy