The News Jadidouna

موضوع الكهرباء على طاولة بحث ميقاتي

كشف مصدر مطلع لـ «الديار» ان رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي يركز في هذه الفترة على تحقيق بعض الخطوات التي يمكن ان تساهم في تحسين الوضع الخدماتي، لا سيما في موضوع الكهرباء وتامين التيار الكهربائي بالنسبة الممكنة في اسرع وقت بعد المناقصات لشراء الفيول اويل من اجل تشغيل معامل الطاقة.

واضاف ان هذا الموضوع كان من ابرز المواضيع التي استكمل ميقاتي بحثها مع رئيس مجلس النواب نبيه بري في لقائهما اول امس في عين التينة.

وكشف المصدر ان تفاهما حصل مؤخرا حول كيفية فتح الاعتمادات وتأمين مصرف لبنان التغطية المالية اللازمة لشراء الفيول من اجل تامين بين ٨ و١٠ ساعات كهرباء يوميا.

واوضح ان البواخر تنتظر والشركات جاهزة للمباشرة بهذه الخطوة فور جهوز الامور المالية والقانونية لها، لافتا الى ان هذا الموضوع وضع على السكة بقوة، وان تامين الكهرباء بالنسبة المذكورة ربما يكون عيدية للبنانيين في النصف الثاني من الشهر المقبل مع حلول عيدي الميلاد ورأس السنة.

والجدير بالذكر ان هذه التغذية المحدودة تترافق او سبقها قرار بزيادة تعرفة الكهرباء بنسبة كبيرة تزيد من الاعباء الثقيلة على اللبنانيين.

وكشف المصدر ايضا عن ان الرئيس ميقاتي يعمل ايضا على اعادة تحريك موضوع التزود بالغاز المصري عبر الاردن وسوريا، والذى يحتاج الى رفع الفيتو الاميركي.

واشار الى اتصالات اجراها مؤخرا في هذا الخصوص الى جانب المسؤولين المصريين مع جهات اميركية وفرنسية.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy