The News Jadidouna

أكثر من 200 صيدليّة أقفلت أبوابها!

يعقد مجلس نقابة الصيادلة اجتماعاً في الساعات المقبلة، بحضور وزير الصحة الدكتور حمد حسن، لبحث الخطوات الممكن اتّخاذها لإنقاذ القطاع الصيدليّ من الوصول إلى الهاوية.

تستجمع النقابة قواها وتكثّف اتّصالاتها لتجنّب السيناريو الأسوأ الذي يهدّدها، حيث يؤكد نقيب الصيادلة غسان الأمين، في حديث لموقع mtv، أنّ “القطاع الصيدلي ينهار سريعاً لأنّ سعر الدواء هو الثابت الوحيد اليوم تبعاً لسعر صرف الدولار الرسميّ 1515 ليرة”، معبّراً عن أنّ “الصيادلة أمام خسارة كبيرة لم يعرفوا مثيلاً لها في أيّ وقت مضى، فرأسمالنا يتآكل بفعل العجز التام عن تسديد المدفوعات المتوجّبة علينا”.

وأعلن الأمين أنّ “عدد الصيدليّات التي أغلقت أبوابها نهائياً تخطّى الـ200 في مختلف مناطق لبنان، بعدما وصل عجزها إلى انعدام القدرة على تأمين حاجيّاتها الأساسيّة”، مُردفاً: “أكثر من 50% من المؤسسات الصيدليّة التي ما زالت قيد العمل وقعت في العجز الكبير وهي مُهدَّدة بالإقفال قريباً”.

وإذ أشار إلى أنّه “من المفترَض أن يتحمّل المستورد حجم الخسائر وليس الصيدليّ”، تساءل: “ألاّ يستحقّ الصيادلة الذين لعبوا الدور الجوهري في مواجهة الـ”كورونا” الوقوف إلى جانبهم في هذه الكارثة؟”.

mtv

 

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy