The News Jadidouna

نقابة أصحاب المستشفيات دانت الاعتداء على “المعونات”

علّقت نقابة أصحاب المستشفيات في لبنان على الهجوم المسلّح الذي حصل أمس في #مستشفى سيدة المعونات الجامعي، ولفتت إلى أن “خلال أقل من أسبوعين، وبعد الاعتداء على مستشفى البتول في بعلبك – الهرمل بتاريخ 2 آيار الجاري، تتبلّغ نقاب أصحاب المستشفيات في لبنان عن حادث هجوم اعتدائي حصل أمس بتاريخ 11/ 5/ 2022 داخل مستشفى سيدة المعونات الجامعي من قبل مجموعات مسلحّة على خلفية وفاة أحد المرضى (المدعو جمال عيتاوي) الذي كان يعاني من مرض عضال”.

ودانت نقابة أصحاب المستشفيات “بشدة كل هذه الأعمال المخلّة بالأمن وبسلامة المرضى وجميع العاملين في المستشفيات”، كما اعتبرت أن “القطاع أصبح عرضة للتخريب والتهديد والعمليات العسكرية بدون أي رادع أو إجراء فعّال”.

كما دعت “الجهات المختصة من أمنية وقضائية إلى الإسراع والقيام بما يلزم من تدابير فورية تأخذ بعين الإعتبار سلامة وأمن العاملين في المستشفيات، مع المحافظة على أقسامها التي لا توفّر جهداً لتأمين استمرارية خدماتها رغم كل الظروف الصعبة”.

واذاعلنت النقابة تضامنها الكامل مع إدارة مستشفى سيدة المعونات الجامعي مثنية على التضحيات التي لا يوفّرها القيمون عليه في استقبال جميع المرضى بدون أي تمييز، ناشدت القضاء “متابعة هذا الملف والبتّ فيه بسرعة مع إنزال اشدّ العقوبات وخصوصا الحكم بالسجن بحق المعتدين الذين باتوا معروفين”.

واصدرت المستشفى بيانا مفصلا عما حصل. اليكم البيان

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy