16.8 C
بيروت
ديسمبر 8, 2021

أردوغان متعهداً بالانتصار في حرب “الاستقلال الاقتصادي”: لن نسمح بزيادات مفرطة في الأسعار

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، أن بلاده ستخرج منتصرة من حرب “الاستقلال الاقتصادي” التي تخوضها في الفترة الحالية، موضحاً أنه لن يسمح بزيادات مفرطة في الأسعار.

جاء ذلك في خطاب ألقاه عقب اجتماع للحكومة التركية بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة.

حيث قال أردوغان في هذا الخصوص: “سنخرج منتصرين من حرب الاستقلال الاقتصادي كما فعلنا ذلك في باقي المجالات”، مؤكداً أن زيادة الأسعار الناتجة عن ارتفاع سعر الصرف لا تؤثر بشكل مباشر على الاستثمار والإنتاج والتوظيف.

فيما أشار الرئيس التركي إلى أن القدرة التنافسية في سعر الصرف تؤدي إلى زيادة الاستثمار والإنتاج والعمالة.

إدارة الأزمات المالية
كما أضاف أن تركيا لديها الخبرة الكافية في إدارة الأزمات المالية، وأن أنقرة مصممة على اغتنام الفرص التي أتيحت خلال هذه الفترة الحرجة التي يمر بها العالم.

أردوغان تابع قائلاً: “مصممون على فعل ما هو صحيح ومفيد لبلدنا من خلال التركيز على الاستثمار والإنتاج والتوظيف وسياستنا الاقتصادية الموجهة نحو التصدير”.

في حين أردف: “لن نسمح للانتهازيين الذين يرفعون أسعار السلع بشكل مفرط بذريعة ارتفاع سعر الصرف، وسنواصل الكفاح ضد هؤلاء”، منوهاً إلى أن هناك “مناورات تُحاك بشأن سعر الصرف وأسعار الفائدة”.

تجدر الإشارة إلى أن المفوضية الأوروبية رفعت سقف توقعاتها لنمو الاقتصاد التركي عام 2021 من 5.2 إلى 9%.

جاء ذلك في تقرير نشرته المفوضية، قبل أسبوع، حول توقعات النمو الاقتصادي الأوروبي لخريف 2021.

كذلك، كشفت بيانات رسمية صادرة عن هيئة الإحصاء التركية، عن تراجع نسبة البطالة 0.4 نقطة، في الربع الثالث من العام الجاري، وذلك مقارنة بالربع الثاني من العام نفسه.

مقالات ذات صلة

Open chat