16.8 C
بيروت
ديسمبر 8, 2021

بدء التحقيقات مع موقوفي الطيونة.. هذا ما حصل!

جاء في “أخبار اليوم”:

باشر قاضي التحقيق العسكري الأول بالانابة القاضي فادي صوان استجواب الموقوفين في احداث الطيونة التي حصلت في 14 تشرين الاول، وقد استجوب كلا من: الياس نخلة، جورج توما، رودريغ توما، نسيم توما، سليم الحلو، الى جانب ثلاثة آخرين.

وعلمت وكالة “أخبار اليوم، انه تم ارجاء جلسة الاستجواب لبعض الموقوفين بعدما استمهل وكلاء الدفاع من اجل تقديم الدفوع الشكلية، نظرا لوجود عيوب في التحقيقات الاولية، الى جانب طلب تنحي مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية فادي عقيقي المقدم من وكلاء بعض الموقوفين.

وتفيد المعلومات ان من الاسباب التي ادت ايضا الى التأجيل: عدم وصول الملفات الفنية المتعلقة بالصور الفتوغرافية، والتحاليل التقنية، و تقارير الطبيب الشرعي لتحديد سبب وفاة من سقطوا خلال ذاك اليوم الى قاضي التحقيق.

من جهة اخرى، سيتقدم خلال الساعات القليلة المقبلة اهالي الموقوفين بطلب لنقلهم من سجن مديرية المخابرات في وزارة الدفاع، هذا وكان قد حضر الاهالي الى المحكمة العسكرية، حيث تم استجواب الموقوفين، بوجود المحاميَين جوزف الاسمر وإيليان فخري.

وكشفت مصادر التحقيق ان الموقوفين الذين تم استجوابهم اليوم غير متورطين بحمل السلاح او اطلاق النار، نافية ان يكونوا قد تعرضوا للتعذيب خلال التحقيقات الاولية.

مقالات ذات صلة

Open chat