The News Jadidouna

سوبر هاتريك لسليماني في فوز ساحق للجزائر على جيبوتي ضمن تصفيات كاس العالم 2022

أحرز إسلام سليماني أربعة أهداف في انتصار ساحق للجزائر 8-صفر على ضيفتها جيبوتي في مستهل مشوار الفريقين في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في ملعب مصطفى تشاكر اليوم الخميس.

وتتصدر الجزائر بطلة افريقيا المجموعة الأولى بثلاث نقاط متفوقة بفارق الأهداف على بوركينا فاسو التي فازت 2-صفر خارج أرضها على النيجر اليوم أيضا.

وعادل سليماني الرقم القياسي لهدافي الجزائر، التي شاركت في كأس العالم أربع مرات، عبر التاريخ برصيد 36 هدفا متساويا مع المهاجم السابق عبد الحفيظ تاسفاوت.

وتلتقي الجزائر يوم الثلاثاء المقبل مع بوركينا فاسو في الجولة الثانية في مدينة مراكش المغربية، بينما تستضيف جيبوتي منتخب النيجر قبلها بيوم واحد.

وافتتح سليماني الأهداف في الدقيقة الخامسة بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من القائد رياض محرز، وعزز النتيجة بهدف ثان من ركلة جزاء في الدقيقة 25 بعد لمسة يد من المدافع باتيو يوسف ليشهر له. الحكم بطاقة حمراء مباشرة.

وأضاف المدافع رامي بن سبعيني الهدف الثالث بتسديدة قوية في الدقيقة 26، وأضاف بغداد بونجاح الهدف الرابع من ركلة جزاء في الدقيقة 40.

وبعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني تمكن سليماني من تسجيل هدفه الثالث والخامس للجزائر بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يحرز الهدف السادس بضربة رأس في الدقيقة 53.

وأحرز القائد محرز الهدف السابع في الدقيقة 67، وبعدها بدقيقتين اختتم راميز زروقي أهداف المباراة عبر تسديدة قوية.

وقال سليماني للتلفزيون الجزائري عقب المباراة “لقد تعاملنا مع المباراة بجدية وحققنا الفوز المطلوب. ومن جهتي أسعد بفوز المنتخب وليس الأهداف التي أسجلها لأن هذا هو الأهم وفخور بالاقتراب من تحطيم رقم المهاجم السابق عبد الحفيظ تاسفاوت”.

وقال جمال بلماضي مدرب الجزائر “أشكر اللاعبين على احترافيتهم واحترامهم للمنافس. شكرني مدرب جيبوتي بعد المباراة على احترام فريقه.

“الجدية مطلوبة في مثل هذه المباريات رغم ضعف المنافس، حتى لا نتلقى بطاقات مجانية ونصعب المباراة على أنفسنا وقد لاحظنا الصعوبات التي واجهتها منتخبات افريقية قوية في الجولة الأولى مثل الجابون التي خسرت أمام ليبيا وفوز السنغال الصعب على توجو”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy