The News Jadidouna

طعامٌ ضروريّ لأمراض الجهاز الهضمي

أعلنت خبيرة التغذية الروسية، كاميلا تيموشينكو، أنّ «الحساء، بالإضافة إلى أنّه يساعد في تخفيض الوزن، فهو يُفيد في حالات أمراض الجهاز الهضمي».

وأشارت إلى أنّ «الحساء يتميّز باحتوائه على سعرات حرارية قليلة، وتوازن مُحتواه من البروتينات والدهون والكربوهيدرات. لذلك هو مُفيد في حالات التهاب البنكرياس، والتهاب المرارة، والتهاب المعدة، ومتلازمة القولون العصبي وغير ذلك. كما يمكن للذين يرغبون في تخفيض وزنهم إضافة الأرزّ والبطاطا والكوسا والجزر أو الحنطة السوداء واليقطين إلى الحساء».

ونصحت بـ«تناول حساء الدجاج مع المعكرونة والبطاطا والجزر. ويمكن استخدام لحم العجل أو الأرانب بدلاً من الدجاج، إلّا في حالة مرض كرون. حيث يُفضّل استخدام حساء من مرقة اللحم المخفّف مع الذرة وأطباق من السمك الأبيض».

ودحضت تيموشينكو الأساطير عن مخاطر الحساء لعملية الهضم، وأوضحت أنّ «الحساء لا يخفّف عصير المعدة، لأنّ حموضته ثابتة ولا ترتبط بنوع الأطعمة التي نتناولها».

ولفتت إلى أنّ «عملية الطهو تُعتبر من أكثر الطرق الحرارية ملاءمة للمعدة، خلافاً للاعتقاد الشائع، حيث عند الطهو لا تفقد مكوّنات الحساء خصائصها المفيدة، لأنّها تصبح ضمن المرقة التي نتناولها».

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy