The News Jadidouna

أوّل تعليق على القرار السعودي: “عرض العضلات كلّفنا خراباً”

أتى صاعقاً على القطاع الصناعي اللبناني قرار المملكة العربيّة السعوديّة وقف استيراد الصناعات الغذائيّة كلّها من لبنان حتى إشعارٍ آخر.

تعقيباً على هذا التطوّر، وصف نائب رئيس جمعية الصناعيّين زياد بكداش، في حديث لموقع mtv، القرار بأنّه “ضربة قاضية للصناعة الوطنيّة”، حيث أنّ ثلث الصادرات اللبنانيّة لن تصل بعد اليوم إلى الخليج العربيّ، وهنا نتكلّم عمّا يُساوي 900 مليون دولار”.

وإذ ناشد السعوديّة “عدم معاقبة الشعب اللبناني بسبب أخطاء السلطة، خصوصاً أنّ المسألة أصبحت أكبر من قدراتنا”، شدّد على أنّ “القطاع الصناعي يرفض قطعاً التسبّب بأيّ ضرر بحقّ شعب شقيق كالشعب السعودي”، معتبراً أنّ “عرض العضلات السياسي كلّفنا خراباً عارماً بحقّ الصناعة اللبنانية”.

ولفت بكداش إلى أنّه “نُحاول التواصل مع المعنيّين للتحقّق من هذا القرار ونعوّل على الأخوة السعوديّين التراجع عن هذه الخطوة”، مُفيداً بأنّ “البضاعة التي وصلت من لبنان إلى مرفأ جدّة ما زالت في مكانها، والأسوأ أنّ المسار التصعيدي تجاه لبنان مستمرّ”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy