The News Jadidouna

النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب العالمي!

سجلت أسعار النفط انخفاضًا بنسبة نصف نقطة مئوية في تعاملات الأربعاء الباكرة، وذلك وسط مخاوف متزايدة بشأن الطلب العالمي نتيجة لضعف النشاط الاقتصادي في الصين، بالإضافة إلى تقلص الآمال في تخفيض أسعار الفائدة الأميركية في الوقت الراهن. هذه المخاوف تفوقت على القلق من إمكانية تعطل الإمدادات في ظل تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط.

وفي التفاصيل، هبطت عقود النفط الآجلة لخام برنت المقرر تسليمه في يونيو بمقدار 51 سنتًا، أو ما يعادل 0.57 في المئة، لتصل إلى 89.51 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 04:30 بتوقيت غرينتش، بينما انخفضت عقود النفط الآجلة للخام الأميركي المقرر تسليمه في أيار بمقدار 58 سنتًا، أو 0.7 في المئة، لتبلغ 84.79 دولارًا للبرميل.

وشهدت أسعار النفط تراجعًا منذ بداية الأسبوع، إذ فرضت الظروف الاقتصادية غير المواتية ضغطًا على تفاؤل المستثمرين، مما أثر سلبًا على المكاسب التي حققتها الأسعار نتيجة للتوترات الجيوسياسية، خاصة مع الترقب المتزايد لكيفية استجابة إسرائيل للهجوم الذي شنته إيران عليها في بداية الأسبوع.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy