The News Jadidouna

محادثات مستخدمي “أندرويد” مع “أيفون” تتضرر بعد تحديث “iOS 17” الجديد

أتاح إصدار نظام تشغيل هواتف “أيفون” الجديد “iOS 17” مزايا جديدة لمستخدمي هواتف “#أبل” في خدمات التراسل الفوري، بالرغم من التسبّب بتضرّر المحادثات على مجموعات الدردشة التي تجمع مستخدمي هواتف “أيفون” و”#أندرويد”.

في هذا السياق، يقدّم التحديث الجديد لمستخدمي “أيفون” مزايا كانت متاحة فقط من قبلُ في مجموعات الدردشة التي تجمع مستخدمي “أيفون” فقط، ثم بعد التحديث أصبحت معظم تلك المزايا متاحة أيضاً في المحادثات الجماعية التي تتضمّن مستخدماً أو أكثر من مستخدمي هواتف “أندرويد”.

ومن بين تلك المزايا إمكانية قيام مستخدمي “أبل” بتحرير الرسائل وتعديلها بعد إرسالها، كذلك إمكانية إرسال مقاطع فيديو وصور ذات جودة فائقة، بالإضافة إلى السّماح بالرّد على رسائل بعينها داخل المحادثات، ممّا يجعل المحادثات الجماعيّة أكثر تنظيماً.

وفي الوقت الذي تقدّم فيه تلك المزايا تجربة أفضل لمستخدمي “أيفون” في داخل مجموعات الدردشة مع مستخدمي “أندرويد”، يتأكّد للمتخصّصين أن تجربة مستخدمي “أندرويد” ستُصبح أكثر سوءاً.

ففي حال قام أحد مستخدمي أيفون، من المشاركين في المحادثة، بتعديل إحدى الرسائل بعد إرسالها، فإنّ مستخدمي “أندرويد” لن يصلهم التعديل، كما أن الردود على رسائل بعينها ستصل هواتف أندرويد من دون مراعاة الترتيب في تسلسل الرسائل؛ وبالتالي سيُصبح سياق المحادثة غير واضح، وقد يتسبّب ذلك ببعض سوء الفهم بين المشاركين فيها، بحسب موقع “XDA”.

وأشار التقرير إلى أن الصور والفيديوهات المتبادلة ضمن المحادثة الجماعية تختلف جودتها عند إرسالها من هواتف “أيفون” إلى “أندرويد”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy