The News Jadidouna

تجنُّب السكر والكحول… 7 أطعمة للحفاظ على بشرة نضرة وناعمة

البثور، التجاعيد، ال#بشرة الباهتة… ماذا لو كان الحلّ في ما تأكله؟ تمتلك بعض الأطعمة خصائص مفيدة للحفاظ على بشرة مشرقة ونضرة.

تعكس بشرتنا نوعيّة الأطعمة التي نتناولها. وللحصول على بشرة مشرقة في كلّ مرحلة من مراحل حياتك، لا تكفي المرطبات والكريمات وحدها، إذا لم تكن وجباتك متوازنة أو كانت تحتوي على الكثير من السكّر أو الدّهون السيّئة، لأن ذلك سيظهر جلياً على بشرتك.

لا يمكن الحصول على بشرة رطبة وجميلة إلا بنظام غذائي صحي متوازن. وبرأي الاختصاصية في الأمراض الجلدية في مركز “Dermomedical”، الدكتورة نادين باراميد، أنه “إذا كانت البشرة جافة، أو دهنية، فلن يكون السبب الوحيد هو الطبيعة، بل الأطعمة المستهلكة، والتي تفتقر إلى الفيتامينات والمعادن الغذائية الضرورية”، وفق ما نشر موقع Topsante.

نجنّب الكحول والسكّر والتدخين

ليس مفاجئاً أن الفواكه والخضراوات من الأطعمة التي يجب أن تكون في صحنك اليومي. وتشير باراميد إلى أنّه ليس صدفة أن نحثّ المستهلكين على تناول هذه الفئة الغذائية بشكل يوميّ، لأنها غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الجذور الحرّة المسؤولة عن تسريع شيخوخة الخلايا. لذلك، يجب التركيز عليها في وجباتك، لأنها تمنحك بشرة نضرة ومشرقة.

كذلك، تساعد الأوميغا 3 على ترطيب البشرة وتنعيمها، وتقلّل من فرص التهاب الجلد، وتعزّز قدرته على التعافي بطريقة أسرع.
وعليه، من المهمّ التذكير بضرورة تجنّب بعض الخيارات الخاطئة مثل التدخين والكحول والدّهون المشبعة والسكّر؛ فهذه الأطعمة لا تؤثر على ال#صحة فقط بل تعتبر أيضاً عدواً للبشرة المشرقة والنضرة.

ما هي الأطعمة المفيدة للبشرة؟

1- الفواكه الحمراء
التوت، الفراولة وغيرها من الفواكه الحمراء التي تحتوي على نسبة جيدة من الفيتامين “سي” ومضادات الأكسدة تحافظ على بشرة ناعمة ونضرة.

2- الحمضيات
تتميّز الحمضيات باحتوائها على الفيتامين “سي” الذي يحفّز إنتاج الكولاجين، ويحافظ على مرونة ونعومة البشرة.

3- الخضراوات الورقية
غنية بالفيتامين “سي” ومضادات الأكسدة، ويأتي في عدادها السبانخ، البقدونس، النعناع والكزبرة والثوم. تناولها في أطباقنا سواء كسلطات أو في الأطباق يمنحنا بشرة نضرة ومشرقة.

4- الأسماك الدهنية
من المهم تناول أطعمة غنية بالأوميغا 3 التي تحافظ على ليونة ونعومة البشرة، ومن بينها الأسماك الدهنية مثل السردين والسلمون والماكريل، بالإضافة إلى تناول البيض الذي يعتبر غنياً بالأوميغا 3.

5- الشاي الأخضر
يحتوي على كمية كبيرة من البوليفينول، الذي يحارب الجذور الحرة ويحفّز على إنتاج الكولاجين، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية التي تجدّد الخلايا.

6- التوابل
الأوريغانو، القرفة، القرنفل، الزنجبيل والكركم جميعها غنية بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات التي تحمي البشرة من العوامل الخارجية المؤثرة مثل التعرّض للأشعة فوق البنفسجية، التلوث والتدخين.

7- الكيوي
غنية بالفيتامين “سي” الذي يساعد على تأخير التجاعيد وتماسك البشرة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy