تويوتا تعيد الشاحنة تاكوما في ثوب جديد سعياً للحفاظ على الصدارة…اليكم التفاصيل

كانت الشاحنة تويوتا تاكوما متوسطة الحجم الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة على مدار العقدين الماضيين، لكن هذا القطاع أصبح أكثر تنافسية في الوقت الراهن، وسعياً للبقاء في صدارة سباق صناعة السيارات لكسب عملاء الشاحنات الصغيرة، كشفت تويوتا النقاب عن شاحنة من طراز تاكوما جديدة تماماً، مزودة بخصائص سيارات الدفع الرباعي الرياضية الفاخرة وغيرها، لأولئك الذين يرغبون في المزيد من وسائل الراحة التي جلبتها الحضارة.

وغالباً ما يشار إلى تاكوما على أنها «التاكو»، وكما هو الحال مع شطائر التاكو، فهناك قائمة كبيرة من الخيارات، وللشاحنة تاكوما الجديدة محرك هجين، كما أن لها أيضاً موديلاً جديداً للطرق شديدة الوعورة.

طراز «تريل هنتر» للطرق الوعرة
زادت الحصة السوقية للشاحنات «البيك أب» متوسطة الحجم في الولايات المتحدة، التي تبلغ حالياً 3.6 في المئة من جميع السيارات الجديدة المبيعة، بأكثر من الضعف خلال العقد الماضي، وفقاً لبيانات من «إدموندز.كوم» لمعلومات السيارات.

قال إيفان دروري، محلل القطاع الصناعي في «إدموندز.كوم» إن «متوسط أسعار الشاحنات الصغيرة قد ارتفع كثيراً، والسبب ببساطة هو أن المشترين يحبون أداء تلك المركبات، كما أن أنظمة التعليق المتطورة والديكورات الداخلية الفخمة تزيد من استمتاع المشترين».


وستنافس تاكوما الجديدة شاحنات أخرى مثل فورد رينجر، التي تم كشف النقاب عنها مؤخراً، وأيضاً جي إم سي كانيون، والتي أعادت تصميمها جنرال موتورز مؤخراً، بالإضافة إلى شيفروليه كولورادو ونيسان فرونتير، كما سيواجه طراز «تريل هنتر» للطرق الوعرة من تاكوما منافسة من شاحنات مثل جيب جلاديتور وجي إم سي كانيون AT4X AEV الجديدة.

ومن المقرر أن يحتوي الطراز الأساسي الأقل تكلفة في تاكوما إصدار عام 2024 على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر بقوة 228 حصاناً، بينما سيكون للطرازات الأغلى ثمناً منها المحرك نفسه المزود بشاحن توربيني، لكن بقوة 278 حصاناً، وهو محرك تاكوما V6 الحالي نفسه.

كما ستكون مزودة أيضاً بناقل حركة يدوي، وهي ميزة نادرة للغاية في المركبات الحديثة يتمناها العديد من عشاق الطرق الوعرة.

سيكون لمحرك تاكوما سعة 2.4 لتر مع النظام الهجين بقوة سحب إجمالية تبلغ 326 حصاناً و465 رطلاً-قدماً من عزم الدوران، وهو مقياس لقوة الجر الأولية.

طراز «تريل هنتر»، الذي سيحتوي على نظام «آيفورس ماكس» الهجين، سيكون له إطارات كبيرة قطرها 33 بوصة ونظام تعليق مصمم خصيصاً للطرق الوعرة، ما يجعل المركبة أعلى بمقدار بوصتين على الأرض مقارنةً بالموديل الأساسي.


تويوتا تاكوما ليميتد.. النسخة الأكثر فخامة من الشاحنة
أما طراز تاكوما ليميتد فهو الإصدار الأكثر فخامة، إذ سيتضمن سلماً جانبياً قابلاً للطي كهربائياً لتسهيل الصعود إلى الشاحنة، ونظام تعليق يُعدّل تلقائياً، وتلك خصائص أكثر شيوعاً في سيارات الدفع الرباعي الرياضية الفاخرة، والشاحنة مزودة بنظام صوتي مجسم مكون من 10 مكبرات صوت بسماعة واحدة قابلة للفك يمكن إخراجها خارج المركبة.

وستطرح تويوتا معظم مركبات «التاكو» الجديدة للبيع في وقت لاحق من هذا العام، لكن الشاحنات المزودة بنظام «آيفورس» الهجين لن تكون متاحة حتى ربيع عام 2024.

(بيتر فالديس دابينا – CNN)
ترجمة: أحمد الليثي

مقالات ذات صلة