The News Jadidouna

رغم أزمة كورونا… دبي تخطط لإعادة السياحة مجدداً في هذا الموعد

يخطط المسؤولون عن السياحة في الإمارات إلى إعادة استقبال السائحين في دبي مجدداً في بداية شهر تموز المقبل، بعد فترة من التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا.

ووفقاً لموقع جريدة “ذا صن” فإن عودة السياحة في دبي ستتم بشكل تدريجي بدءاً من تموز المقبل، دون أن يتضح إذا كان هذا يعني كل السياحة أو الداخلية فقط، حيث تسمح العديد من البلدان بالسفر الداخلي فقط في البداية.

فيما أكدّ هلال المري مدير عام دائرة السياحة والتسوق بدبي، في تصريحات تلفزيونية لـ”بلومبرج”، أنهم يريدون السماح للسياح بالعودة إلى الإمارات بحلول شهر تموز، مؤكداً أنهم بدأوا مناقشات لإعادة السياحة مجدّدا رغم أنه لا يزال هناك عديد من البلدان مغلقاً.

وأضاف المري أنهم يسعون للتأكد من كل الأمور، قائلاً: “نحتاج فقط للتأكد من أننا على استعداد إذا حدثت الأمور في وقت أبكر مما هو متوقع”.

وفي شأن تأثير فيروس كورونا على قطاع السياحة، أكد المري أن دبي تأثرت بشكل كبير، إلا أنه أكد ثقته في العودة إلى الوضع الطبيعي سريعاً من خلال التركيز أكثر على الصحة والنظافة والتعقيم للمنشآت السياحية، وهذا يعني على الأرجح ارتفاعاً في تكاليف الفنادق.

وتُعد السياحة أحد أبرز مصادر الدخل في الإمارات، حيث استقطبت دبي العام الماضي 16.7 مليون سائح، وأصبحت المركز الرئيسي للأعمال والسياحة في الشرق الأوسط، بفضل شواطئها، وفنادقها الفاخرة، ومراكز التسوق الراقية.

وكانت الإمارات قد أوقفت جميع الرحلات القادمة للبلاد في 24 آذار الماضي.

فيما أعلنت “الاتحاد للطيران” في أبو ظبي أنها تخطط الآن لبدء تشغيل رحلات ركاب منتظمة اعتبارًا من 16 حزيران.

ويوجد في الإمارات العربية المتحدة ما يزيد قليلاً عن 11 ألف حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و89 حالة وفاة، حيث اتخذت الحكومة إجراءات وقائية تتمثل في فرض حظر تجوال ليلي في جميع أنحاء البلاد.

 

 

 

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy