The News Jadidouna

لمن يتخلى تكتل لبنان القوي عن “الورقة البيضاء” ؟

جاء في الديار:

قال المصدر النيابي في التيار الوطني الحر ان تكتل لبنان القوي لا يزال يؤيد الاقتراع بالورقة البيضاء الى حين بلورة مرشح يحظى بتاييد وتوافق.

واشار الى ان التكتل كان ناقش هذا الموضوع باسهاب في اجتماعه مؤخرا واتخذ هذا القرار.

وعلمت الديار من مصادر اخرى مطلعة انه جرت مناقشة تخلي التكتل عن الورقة البيضاء والتصويت لمرشح محدد. وانه طرحت فكرة تسمية احد اعضاء التكتل غير رئيسه باسيل، وتداول المجتمعون اسماء الان عون وابراهيم كنعان وندى البستاني التي لوحظ انها اقرب الى تزكية باسيل.

وبعد الاخذ والرد طرحت فكرة ترشيح شخص من خارج التكتل، لا سيما اسم الوزير السابق زياد بارود الذي ايده نائب رئيس المجلس الياس بوصعب لاحقا.

وحاول باسيل الاستماع لمعظم اراء اعضاء التكتل، قبل ان يحسم النقاش بقرار الابقاء على خيار الورقة البيضاء لاعتبارات عديدة منها داخلية ومنها ما يتعلق بالحرص على عدم احداث اشكالية مع حليفه حزب الله.

وتقول المعلومات ان باسيل كان بدأ يعد لخياره الجاد الذي يختلف عن فحوى النقاش الذي دار في الاجتماع منذ زيارته الاخيرة لبكركي، وهو استبعاد فرنجية ومعوض وترشيح مرشح ثالث.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy