The News Jadidouna

قزي عن الحوار بين بكركي وحزب الله: “الإشاعات متقدمة جداً أما الحقيقة فمتأخرة جداً”

اعتبر الوزير السابق سجعان قزي أنه “إذا لن يكون ولاء رئيس الجمهورية للبنان فمن الأفضل أن يبقى القصر مغلقاً والشغور الرئاسي سيستمر طالما لا مرشحين جديين أعلنوا عن ترشيحهم ويجب الانتقال الى جلسة انتخاب جدية يترشح فيها الأقطاب الأساسيين ولتحصل معركة”.

وقال قزي في حديث لـmtv: الرئيس ميشال عون هو مَن فشّل نفسه بدخوله في محور الممانعة وتعاوَن مع أطراف ضد الشرعية والدستور والدولة ووحدة السلاح في البلاد.

وأشار الى ان “فرنسا تحاول استباق الأحداث في إيران والخلاف الذي يمكن أن يحصل في الجنوب للقيام بتسوية في لبنان لكننا ضد التسويات التي تقوم بها ففرنسا في كل التسويات التي قامت بها في لبنان منذ 1975 لم تؤد الى انتصار فكرة سيادة لبنان”.

ورداً على سؤال حول وجود حوار بين بكركي وحزب الله، قال قزي: “الإشاعات متقدمة جداً أما الحقيقة فمتأخرة جداً، والبطريرك الراعي ليس على علم بوجود حوار بينه وبين “الحزب” ولا حوار حالياً”، مضيفاً: “على حزب الله وقف الحملات المباشرة وغير المباشرة ضد البطريرك أولاً وتأليف وفد رفيع المستوى لزيارته وفتح صفحة جديدة”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy