The News Jadidouna

“أودي” تعلن عن شراكة استراتيجية مع “ساوبر” في “فورمولا 1”

أعلنت “أودي”، اليوم الأربعاء، أنها وافقت على الاستحواذ على حصة في مجموعة “#ساوبر”، التي تتخذ من سويسرا مقراً لها، والتي سيصبح فريقها ممثلاً للشركة الألمانية لصناعة السيارات في بطولة العالم للـ”فورمولا 1” اعتباراً من عام 2026.

ولم يكشف بيان “أودي” أي تفاصيل مالية.

ويرتبط “ساوبر” بـ”فورمولا 1″ منذ 1993، وينافس حالياً في البطولة بمحركات “فيراري” تحت اسم “ألفا روميو”.

كانت “أودي”، المملوكة لمجموعة فولكسفاغن، قد أعلنت في آب الماضي أنها ستشارك في بطولة العالم للـ”فورمولا 1” بدءاً من 2026.

وأكدت الشركة وقتها أنها ستعلن قبل نهاية العام الحالي اسم الفريق الذي سترتبط به في البطولة، من خلال محرك سيطور خصيصاً لهذا الغرض.

وقال الرئيس التنفيذي لوحدة سباقات “فورمولا 1” في “أودي” آدم بيكر: “نريد معاً كتابة الفصل التالي اعتباراً من 2026”.

وقال قطاع سباقات المحركات في “ساوبر” في بيان إن الفريق سيواصل استخدام وحدات طاقة من “فيراري” في المواسم الثلاثة المقبلة، حتى تتغير القواعد.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة “ساوبر” القابضة الملياردير السويدي فين راوسينغ: “أودي هي أفضل شريك استراتيجي لمجموعة ساوبر. من الواضح أننا نتشارك القيم والرؤية، ونتطلع إلى تحقيق أهدافنا المشتركة في شراكة قوية وناجحة”.

وبداية من 2026، ستستخدم سيارات “فورمولا 1” محركات جديدة تخدم خططها المستقبلية الهادفة للحفاظ على البيئة وتقليل النفقات.

وقال الاتحاد الدولي للسيارات في وقت سابق هذا الشهر إن شركة “بورش” الألمانية للسيارات الرياضية الفاخرة، ما زالت تتحدث مع الفرق بشأن دخولها “فورمولا 1” بعد انهيار المناقشات مع “رد بُل”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy