adplus-dvertising
28.4 C
بيروت
أكتوبر 3, 2022

الصين تختبر سيارة تعمل بـ”المغناطيس”

أجرى باحثون صينيون في جامعة ساوثويست جياوتونغ بمقاطعة سيتشوان اختبارات طريق خلال الأسبوع الماضي لسيّارات الركّاب المعدّلة، التي تستخدم المغناطيس لتطفو بمقدار 35 ملم فوق سكّة حديدية، وفقاً لوكالة الأنباء الصينيّة الرسميّة (شينخوا).

وزوّد الباحثون سيّارات السيدان بمغناطيس قويّ على أرضيّاتها، ممّا سمح لها بالارتفاع فوق سكّة حديدية، يبلغ طولها نحو خمسة أميال.
شمل الاختبار ثماني سيّارات في المجموع، مع اختبار واحد وصلت سرعته إلى ما يقرب من 230 كلم/ساعة في الساعة، وفقًا للتقرير.

ويُظهر مقطع فيديو نشره صحافيّ صينيّ على تويتر المركبات تطفو على طول المسار:

وقال أحد أساتذة الجامعة الذين طوّروا المركبات لوكالة الأنباء الحكومية إن استخدام الرفع المغناطيسي لسيارات الركاب لديه القدرة على تقليل استخدام الطاقة وزيادة نطاق المركبات، وقد يكون ذلك مفيدًا لمشكلات صناعة السيّارات الكهربائيّة المتعلّقة بالقلق حول نطاق سير المركبات، إذ يخشى مستخدموها عدم تمكّنهم من إكمال رحلة دون نفاد الطاقة.

واستخدمت بعض القطارات #تكنولوجيا التحليق المغناطيسيّ المعروفة باسم “ماغليف”، وهي قائمة على كهربة مجال مغناطيسيّ لدفع أو سحب المركبات بسرعات عالية، منذ الثمانينيات.

وتستخدم الصين واليابان وكوريا الجنوبية قطارات ماجليف اليوم، بعد أن ظهر في العام الماضي قطار يعمل بتكنولوجيا “ماجليف” في تشينغداو، والذي يمكن أن تصل سرعته القصوى إلى 373 ميلًا في الساعة.