The News Jadidouna

توقيف 4 سوريين في الكورة لاصطيادهم طيورا وعرضها للبيع عبر الانترنت

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:

“ورد الى شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي شكوى من إحدى الجمعيات البيئية حول قيام أشخاص باصطياد طيور الحسون وغيرها من الطيور، وعرض صورها عبر الانترنت بهدف بيعها.

بنتيجة المتابعة، تمكنت مفرزة استقصاء الشمال في وحدة الدرك الإقليمي، من توقيف المشتبه بهم في خراج بلدة النخلة – الكورة، بالجرم المشهود، وتبين أن جميعهم من التابعية السورية، ومن أصحاب السوابق في هذا المجال، وهم كل من:

– ر. أ. (مواليد عام 1974)
– ث. أ. (مواليد عام 1979)
– م. أ. (مواليد عام 2003)
– و. أ. (مواليد عام 2001)

ضبط في منازلهم الكائنة، في محلتي الميناء وابي سمراء – طرابلس، /35/ طائرا من أنواع مختلفة، وأدوات تستخدم في الصيد، مفصلة كالتالي:

/27/ حسون – /2/ نغل – /3/ طرنجان – /3/ خضري، إضافة الى /34/ قفصا، وشباك صيد، وقساطل حديدية، ومادة الدبق.

سلم الأشخاص والمضبوطات الى مخفر ضهر العين، حيث جرى تنظيم محاضر ضبط بحق الموقوفين بجرم مخالفة قرار التعبئة العامة، كما جرى تنظيم محاضر تحقيق على حدة، كون إقاماتهم منتهية الصلاحية.

وبناء على إشارة القضاء المختص، جرى إطلاق الطيور المضبوطة، في أجواء محمية إهدن، بحضور عدد من موظفي المحمية.

إن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي على استعداد دائم لتلقي كل الحالات الموثقة لأي مخالفة لقانون الصيد البري، من خلال تصويرها (صورة فوتوغرافية، فيديو…)، سواء من قبل المواطنين أو الجمعيات البيئية، وإرسالها إلى شعبة العلاقات العامة عبر حساباتنا twitter، Facebook، وعلى خدمة “بلغ”، على موقعنا الرسمي www.isf.gov.lb، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy