The News Jadidouna

ماذا سيحصل بعد الهزّة النفطيّة التي شهدها العالم؟

سجّلت أسعار النفط الخام الأميركي أكبر هبوط لها منذ العام 1983، بعد أن وصل سعر البرميل إلى ما دون الصفر، وهو الخبر الذي هزّ العالم في الساعات الأخيرة.

تُفيد الرئيسة التنفيذيّة لشركة Crystol Energy الدكتورة كارول نخلة، في حديث لموقع mtv، بأنّ “21 نيسان 2020 يوم أسود في تاريخ النفط من ناحية الأسعار، إلاّ أنّ ذلك لم يأتِ كمفاجأة، خصوصاً مع التراجع التدريجي الذي شهدته الأسعار في الآونة الأخيرة وعدم وجود مكان لتخزين النفط والفائض الكبير في العرض”.

وبالنسبة إلى التوقّعات المرتبطة بنمو الطلب على النفط، تُشير إلى أنّ “المنظمة العالميّة للطاقة قالت إنّها المرّة الأولى التي تقدّم فيها توقّعات بهذه الدرجة من السلبيّة، مع تقديرات بأنّ الطلب على النفط سينخفض هذا العام إلى 6.8 مليون برميل، والأهمّ هي توقّعات صندوق النقد الدولي حول الإقتصاد العالمي”.

أمّا في ما يتعلّق بتخزين النفط، فلفتت نخلة إلى أنّ “الرأي العام الأميركي تحدّث في العام الماضي عن خلل في البنية التحتيّة، الأمر الذي أثّر سلبياً على الأسعار في الولايات المتّحدة، خصوصاً أنّ المشكلة لم تُحَلّ بعد نهائياً على مستوى الأنابيب وكميّة الإستيعاب”، مُردفةً: “متى امتلأت البنى النفطيّة، يفرض ذلك على بعض الحقول النفطيّة وقف إنتاجها، سيّما الصغيرة والتقليديّة”.

فإلى أين يتّجه العالم بعد الهزّة النفطيّة التي سجّلها في الساعات القليلة الماضية؟

mtv

 

 

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy