The News Jadidouna

عانقوا الاشجار للشعور بالسعادة !

في حال كنت تشعر بالحزن بعد أن منعتك إجراءات التباعد الإجتماعي بسبب فيروس كورونا من معانفة أحبّائك، فإليك الخدمة الّتي تقدّمها الغابات في آيسلندا.

وفي التفاصيل، فقد اقترح عمال غابات Hallormsstaðaskógur” في شرقي آيسلندا، على المواطنين بعد تفشي كوفيد-19، أن يعانقوا الأشجار في الغابة بدلاً من معانقة الأصدقاء والعائلة.

وفي هذا السياق، قال أحد موظفي خدمة الغابات، توم توفيرسون: “عند معانقة الأشجار، تشعر بشيءٍ في أصابع القدمين، لينتقل الشعور فيما بعد إلى القدمين فالصّدر وثم الرّأس”.

وأضاف: “أنصحكم بالمشي في الغابة والعثور على شجرة جميلة تُعانق لمدة 5 دقائق لبدء يومكم بشكلٍ صحيحٍ. كما أشجعكم على معانقة الشجرة بعينين مغلقتين ووضع الخد على الجذع والشعور بالحرارة والتيارات الّتي تتدفّق منها”.

وللمساعدة في تجربة آيسلندا، يعمل حراس المتنزه على تعقيم المسارات حتى الأشجار لأنّ الفيروس المستجد قد يعيش على الخشب لمدة تصل إلى 4 أيام.

وفي حين يُعتبر الخروج لاحتضان الأشجار فكرة سخيفة جداً، تُظهر الأبحاث أن العيش بالقرب من الغابة يجعل الناس أكثر سعادة، وزيادة الاتصال مع النباتات والحيوانات تقلل من التوتر.

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy