The News Jadidouna

أزمة المحروقات الى انفراج … اليكم الموعد وتفاصيل ما حصل !

كشف رئيس تجمع الشركات المستوردة للمحروقات جورج فياض في حديث لموقع Leb Economy عن انفراجات كبيرة سيشهدها لبنان في أزمة المحروقات، حيث ستقوم كل شركة من شركات استيراد النفط بتفريغ باخرتها وتوزيع المحروقات على المحطات، وسيشهد لبنان انفراج تدريجي في الأزمة خلال ثلاثة أيام.

وتوقع فياض أن تتوفر كل المحروقات من بنزين ومازوت في السوق بكميات كافية في نهاية الأسبوع”.

وشدد على أن كمية المحروقات المسلمة لن ترتفع، اي انها لن تتجاوز العشرة ملايين ليتر، كونها كافية لتغطية حاجة السوق، ولكن سيتم توزيعها على كل المحطات بحيث لا يعود الازدحام مركزا في مكان واحد.

وأوضح أن ما كان يسبب الازدحام هو وجود هذه الكمية في عدد محطات قليل، ما يضطر المواطن للإنتظار ساعات طويلة من أجل الحصول على البنزين.
وتوقع فياض أن يلعب تسعير المحروقات على سعر صرف 12 الف للدولار دورا في تراجع الإزدحام أمام المحطات، إذ سيخفض عدد تجار الغالونات الذين كانوا يتواجدون بشكل دائم في المحطات.

وفي رد على سؤال حول رفع الدعم كليا عن المحروقات، كشف فياض عن “أن القرار لا يزال يدرس حتى هذه اللحظة، ومن الممكن أن يتم رفع الدعم قبل نهاية شهر ايلول”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy