The News Jadidouna

مشروع وطن الانسان: لا حصانات أمام هول كارثة المرفأ وتجهيل المسؤولية يتعدى بحجمه الجريمة

عقد المجلس التنفيذي ل”مشروع وطن الانسان” اجتماعه الدوري في مركزه العام في ضبيه، برئاسة النائب المستقيل نعمة افرام، قوم خلاله المجتمعون انطلاقة المشروع وتداولوا الشؤون الداخلية التنظيمية وخصوصا كيفية إطلاق ورش العمل وتحديد الأهداف التي تلاقي مطالب وحاجات المواطنين.

وشدد المجلس التنفيذي في بيان، على أن “الحاجات الطارئة باتت واضحة والتحرك السريع والاستجابة لوجع الناس اليومي بات ملحا، أكان في دعمهم في لقمة عيشهم أو في صحتهم والمخاطر التي تتربص بهم، مع حتمية وضع حد للانتهاك المتكرر لكرامات الناس في حقوقهم اليومية البسيطة”.

أضاف البيان:”في هذا الإطار، تم البحث بخطط إنقاذية قابلة للتنفيذ السريع أعدها “مشروع وطن الانسان”، لمواجهة الأزمات التي تحولت إلى معضلات بفعل سياسات الفشل والجهل والتسلط”.

وأكد المجتمعون أن “لا حصانات أمام هول جريمة المرفأ”، ودعوا إلى “التضامن الواسع مع أهالي الشهداء والجرحى الذين سقطوا جراء الانفجار لأنها قضية وطنية بامتياز، مشيرين الى ان “السكوت عن أسباب الكارثة وإعاقة التحقيق وتجهيل المسؤولية يوازي بل يتعدى بحجمه جريمة انفجار 4 آب”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy