The News Jadidouna

وزير الصحة يعلن: لن يكون هناك ازمة استشفاء في لبنان

اشار وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن الى ان الموضوع الصحي لم يعد يتجزأ ووزارة الصحة ليست بمثالٍ يحتذى به لكن من قام بمواجهة فيروس كورونا قام بدور مهم.

واضاف حسن في حديث للـ”LBCI”: “مهام وزارة الصحة تحوّلت من جهة راعية للنظام الصحي في لبنان الى جهة ضامنة وهذا خطأ استراتيجي”معتبرا ان “الموضوع الصحي لا يُترك فهناك ربح فاحش في الكواشف المخبرية وفي المستلزمات الطبية”.

وتوجه حسن لشركات استيراد المستلزمات الطبية قائلاً: “اذا كنتم تدّعون ان هناك مافيا في وزارة الصحة فأؤكد أن معلوماتكم مضللة وتجرؤا على قول الاسماء”.

واوضح حسن انه “لا يجوز من اليوم وصاعداً أن يتجاوز أحداً الدولة والقضاء”، وقال: “ضجّت قضية المستلزمات الطبية اليوم لأن الطريقة المتّبعة بالتوزيع أصبحت عشوائية ومن دون حسيب أو رقيب، والموضوع الصحي هو سلّة متكاملة لا يمكن لأحد أن يقتنص منها حصص”.

وطمأن حسن اللبنانيين انه “لن يكون هناك ازمة استشفاء”، قائلاً: “هناك مستشفيات حكومية ابدت خلال جائحة كورونا عن تقدم متطور وعلى الرغم من انه لا يمكن تغطية كل العمليات إلّا انه لا يجب ان يعيش المواطن هاجس الاستشفاء”.

وعن موضوع الدواء، كشف وزير الصحة عن اجتماع مرتقب مع مصرف لبنان بعد غد. واشار حسن الى ان الوزارة اجتمعت سابقاً مع مصرف لبنان وطلب الاخير لائحة باسعار الادوية بعد ترشيد الدعم وتم تقديمها لمصرف لبنان، وقال: “قمنا بالـDevoir والمطلوب إعطاءنا رقم معيّن لكي نستطيع العمل على اساسه.”

وشدّد حسن على ضرورة تطبيق قانون مكافحة الفساد وتعديل قانون الاثراء غير المشروع وتطبيقه.

وختم حسن حديثه بالتشديد على ان الوزارة ولن تتخلّى عن مسؤوليتها وستتخذ الاجراءات اللازمة بحق كل مخالف، معتبرا انّه “يجب على كل مسؤول تحمل مسؤوليته”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy