The News Jadidouna

سمك الفيليه مع البرتقال وصلصة “كالي”

السمك من المأكولات الصحية الغنية بالفيتامينات والفوائد، إلا أن قيمته الغذائية تزيد عندما يقدم مع #البرتقال و#حبوب الكينوا و#سلطة الكالي.

نُقدم لكم طريقة تحضير السمك مع البرتقال وسلطة الكالي وفقا لموقع “فود نتورك”.

المكونات:
– نصف كوب حبوب كينوا مغسولة
– ملح كوشير
– 4 شرائح سمك النهاش مغطاة بالجلد
– ملعقة صغيرة بذور شمر مفرومة خشنة
– فلفل أسود مطحون
– 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون
– برتقالتان مع عصير 1/2 برتقالة
– ملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض
– حبة كراث صغيرة مقطعة إلى شرائح رقيقة
– عبوة من اللفت الصغير
– ثلث كوب بذور عباد الشمس المحمص

الطريقة:
– امزجوا كوباً ونصف كوب من الماء مع الكينوا و1/4 ملعقة صغيرة ملح في قدر صغير واغلوا المزيج، ثم خففوا النار واتركوها على نار هادئة لمدة 12 دقيقة حتى تنضج، وبعدها تُصفى جيداً وتترك لتبرد إلى درجة حرارة الغرفة.
– في هذه الأثناء، جففوا جلد السمك بالمناشف الورقية، ثم تبِّلوه ببذور الشمر والملح والفلفل، ورشوا ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في مقلاة كبيرة وأضيفوا السمك على أن يكون الجلد إلى الأسفل، واطهوه حتى ينضج تقريباً ويصبح الجلد ذهبياً، من 15 إلى 20 دقيقة، ثم اقلبوه واطبخوه 30 ثانية على الجانب الآخر.
– في هذه الأثناء ، قشروا البرتقال باستخدام السكين، ثم قطعوا البرتقال إلى شرائح متقاطعة مع التخلص من أي بذور.
– امزجوا عصير البرتقال والخل والكراث وربع ملعقة صغيرة ملح وبضع حبيبات من الفلفل في وعاء كبير، ثم اتركوه لمدة 10 دقائق على الأقل، وبعدها اخفقوا معه ملعقتيي زيت زيتون المتبقية، ثم أضيفوا الكينوا وشرائح البرتقال واللفت وبذور عباد الشمس؛ وتبلوه بالملح والفلفل، ثم قسموه بين الأطباق وقدموه مع السمك.
النهار

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy