16 C
بيروت
أبريل 15, 2021
Jadeedouna

الحكم الدولي رباح نجيم إلى الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” … إليكم التفاصيل !!!

مرّة جديدة، يثبت الحكم اللبنانيّ في كرة السلة مكانته وكفاءته على الصعيد العربي، القارّي والدولي. فقرار اختيار الحكم الدولي رباح نجيم للمشاركة في قيادة مباريات كرة السلّة في ا#لألعاب الأولمبية الصيفية “طوكيو 2020” المقرّرة من 25 تموز الى 7 آب 2021 لمنتخبات الرجال، ومن 26 تموز الى 8 آب لمنتخبات السيدات، جاء استناداً للكفاءة العالمية التي يتمتع بها، اذ سبق له ان قاد العديد من المباريات في بطولات دولية وأثبت عن جدارة وثقة كبيرين. وعزّز مكانة كرة السلة اللبنانية على الصعيد الدولي.

وهذه المشاركة الأولمبية الثانية لنجيم بعد أولمبياد لندن 2012. علما أنّ سجله الدولي حافل، اذ سبق له أن قاد مباريات في بطولة العالم 2006 في اليابان. وبطولة العالم دون 19 سنة في صربيا العام 2007، وبطولة العالم دون 19 سنة في اليونان 2019، والتصفيات المؤهلة الى بطولة العالم للسيدات في صربيا العام 2020، كما سيتولى قيادة التصفيات المؤهلة الى الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” المقررة في كرواتيا من 29 حزيران الى 4 تموز.

ووقع الخيار على الحكم نجيم من ضمن 30 حكماً حول العالم يمثلون 23 اتحاداً، وهم تواليا وفق اللائحة التي وزعها الاتحاد الدولي: سمير ابا عقيل (المغرب)، احمد الشوالي (العراق)، ستيفن اندرسون وآمي بونر (الولايات المتحدة)، سكوت بيكر وجايمس بوير (أوستراليا)، لويس كاستيلو وانطونيو كوندي (اسبانيا)، خوان فرنانديز ولياندرو ليزكانو (الارجنتين)، ماغ فرورسبرغ (الدانمارك)، الكسندر كليسيتش (صربيا)، جيزيلا جيورجيل (النروج)، ماثيو كاليو وماريبيي مالو وميكايل فيلاند (كندا)، تاكاكي كاتو (اليابان)، مارتين كوزلوفسكيس (لاتفيا)، غيلارم لوكاتلي واندريا رجينا سيلفيا (البرازيل)، مانويل مازوني (إيطاليا)، يفغيني ميكياف (كازاخستان)، رباح نجيم (لبنان)، كينغسلي اوجابورو (نيجيريا)، فرديناند باسكوال (الفليبين)، يوهان روسو (فرنسا)، لويس فاسكيز (بورتوريكو)، ينار يلماز (تركيا)، يو يونغ (الصين تايبه) وادمير زورابوفيتش (البوسنة والهرسك).

Open chat