The News Jadidouna

المجتمع الدولي لا يرفض مشاركة حزب الله بالحكومة!

حكومة

أكدت معلومات جريدة “الأنباء” الالكترونية، أن السفيرة الأميركية دوروثي شيا تعمل بناءً على هامش موسع لها على إيجاد صيغة للوصول إلى تسوية بين القوى اللبنانية، كما وأنها بحثت مع رئيس الجمهورية ميشال عون في إمكانية الذهاب إلى تسوية والتنازل عن الشروط التي يفرضها، وقد نفى عون أنه يفرض شروطا، وأنه يطالب بالثلث المعطل.

 

 

حاولت السفيرة الأميركية انتزاع تعهد من عون بأنه مستعد للموافقة على تشكيل حكومة بدون الثلث المعطل فلم يعط إجابة واضحة وبناء عليه خرجت من اللقاء ودعت إلى ضرورة الذهاب نحو تسوية، وبحثت شيا مع الرئيس سعد الحريري الأمر نفسه فكان واضحاً بأنه منفتح على البحث في كل الخيارات، باستثناء اعطاء الثلث المعطل وقد أبدت السفيرة الأميركية تأييدها لكلام الحريري واستمرت بالعمل من خلال اتصالاتها.

وأشارت مصادر سياسية لجريدة “الأنباء”، أن السفيرة الأميركية تتحرك بناء على معطيات من واشنطن، تفيد بأن ليس هناك داخل الإدارة الأميركية من يعارض تشكيل حكومة في لبنان ولا شروط كما كان أيام الحكومة السابقة لكن الأهم هو برنامج الحكومة، إضافة أنه لا مشكلة لدى المجتمع الدولي بمشاركة حزب الله في حكومة من خلال وزراء إختصاصيين، لا ينتسبون إليه رسمياً بل على طريقة جميل جبق وحمد حسن والأهم بالنسبة إلى الحكومة هو برنامجها والتزامها بشروط المجتمع الدولي.

 

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy