The News Jadidouna

خبير يكشف: الكمامة ستلازمنا 5 سنوات

أعرب عدد من كبار العلماء البريطانيين والأميركيين بأنه من المرجح أن يستمر استخدام الكمامات “لسنوات قادمة” إذا استمر فيروس كورونا في الانتشار أو ظهرت فيروسات جديدة.

بحسب ما نشرته “ديلي ميل” البريطانية، قال بروفيسور غراهام ميدلي، خبير الأمراض المعدية في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي وعضو بالمجموعة الاستشارية العلمية للطوارئ SAGE، إنه ربما يستمر استخدام الكمامات الواقية خلال خمس سنوات قادمة “بحكم الاعتياد”.

وقال كبير المستشارين العلميين في المملكة المتحدة، سير باتريك فالانس، إن الكمامات ربما يستمر استخدامها مطلوبًا في الشتاء المقبل، حتى لو تم تطعيم جميع البالغين في المملكة المتحدة ضد كوفيد-19.

وقال سير باتريك إن الحكومة البريطانية ستحتفظ بمجموعة من الإجراءات الاحترازية بعد رفع القيود على الخرطة والأنشطة في بعض المجالات، ويمكن أن يكون من بينها الإبقاء على وجوبية ارتداء الكمامات الواقية في الأماكن العامة.

ورجح علماء بريطانيون أيضًا أن المواطنين ربما يضطرون إلى اتباع تدابير ما يعرف بـ”خط الأساس” من الإجراءات الاحترازية إلى أجل غير مسمى، حتى بعد اكتمال حملات التطعيم.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy