The News Jadidouna

كعك الأناناس: فكرة مبتكرة من المطبخ التايواني

تُعتبر #كعكة الأناناس واحدة من أشهر المأكولات التقليدية في #تايوان، والتي تجذب الكثير من السائحين هناك، الذين يسعون لتجربتها عند العودة إلى المنزل، حيث تلتف عجينة الزبدة الطرية حول حشوة الأناناس الحلوة واللزجة.

نُقدم لكم طريقة تحضير #كعك الأناناس وفقا لموقع “فود نتورك”.

المكونات:
– علبتا أناناس
– نصف كوب سكر
– 3 ملاعق شراب ذرة
– ملعقة نشاء ذرة
– ملعقة صغيرة عصير ليمون
– كوب دقيق “الكيك” بالإضافة إلى المزيد للرذاذ
– 6 ملاعق كبيرة زبدة باردة
– ربع كوب سكر حلويات
– ملعقتان من مسحوق الحليب خالي الدسم
– “ملعقتا مسحوق “الكاسترد
– رشة ملح
– صفار بيضة
– رذاذ طهو

طريقة التحضير:
– ضعوا الأناناس المصفى في قدر متوسطة الحجم على نار متوسطة، ويُطهى مع التحريك كثيراً لمدة 12 دقيقة حتى ينضج ويجف الأناناس تماما ثم أضيفوا السكر وشراب الذرة ونشاء الذرة وعصير الليمون واستمروا في الطهي مع التحريك كثيراً حتى يذوب السكر ويصبح الخليط ذهبياً سميكاً، ثم انقلوا المزيج إلى وعاء وضعوه في الثلاجة مكشوفاً حتى يبرد تماماً.
– اصنعوا العجينة حيث يُخفق دقيق الكيك والزبدة وسكر الحلويات ومسحوق الحليب ومسحوق “الكاسترد” والملح في معالج الطعام حتى تبدأ العجينة في التكتل معا، ثم أضيفوا صفار البيض واستمروا في الخفق حتى تتشكل عجينة ناعمة ومتجانسة، وافردوا العجينة إلى خمس عشرة قطعة على شكل كرات متساوية.
– سخنوا الفرن إلى 350 درجة فهرنهايت وضعوا ورق الزبدة على صينية خبز، ثم رشوا الجزء الداخلي لـ15 قالب كيك مستطيل برذاذ غير لاصق وضعوه على صينية الخبز المعدة.
– قسموا حشوة الأناناس الباردة إلى كرات (عدد 15)، ثم توضع كل منها بداخل العجين، وتضغط في القوالب حتى يتشكل الكعك.
– اخبزوها من 18 إلى 20 دقيقة حتى يصبح الجزء العلوي من كل كعكة منتفخاً قليلاً والقاع بنياً ذهبياً فاتحاً، ثم اتركوها تبرد لمدة 10 دقائق.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy