The News Jadidouna

هل تنسى كثيرا؟ هذه الطريقة تساعدك على تحسين الذاكرة

قد تتذكر أنك تناولت صنفا من الطعام على الإفطار ولكنك تنسى لون الوعاء، أو تذكر مشاهدة شقيقك وهو يضع الحليب بعيدًا ولكن لا يمكنك تذكر على أي رف.

فقد نجحت دراسة جديدة, قام بها باحثون من جامعة “نورث ويسترن” الأمريكية في تحسين ذاكرة الأحداث المعقدة والواقعية المشابهة لتلك الأحداث من خلال تطبيق التحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة (TMS) على شبكة الدماغ المسؤولة عن الذاكرة.

ثم طلب المؤلفون من المشاركين مشاهدة مقاطع فيديو للأنشطة الواقعية لقياس كيفية عمل الذاكرة أثناء المهام اليومية, بحسب تقرير عن الدراسة نش في موقع “ساينس دايلي نيوز”.

و أثبتت النتائج أنه من الممكن قياس أنواع الذاكرة الواقعية ومعالجتها.

وقالت ميليسا هيبشر زميلة ما بعد الدكتوراه في كلية الطب بجامعة نورث وسترن الباحثة والمؤلفة الرئيسية للدراسة التي نشرت في 4 فبراير في مجلة “Current Biology” : “يجب أن نتذكر على أساس يومي الأحداث المعقدة التي تنطوي على العديد من العناصر، مثل المواقع والأشخاص والأشياء المختلفة”.

وأضافت: “لقد تمكنا من إظهار إمكانية تحسين الذاكرة للأحداث المعقدة والواقعية بطريقة آمنة وغير جراحية باستخدام تحفيز الدماغ.”

و أجريت الدراسة على شباب بالغين أصحاء في بيئة معملية خاضعة للرقابة.

وأضافت هيبشر إن نفس الأسلوب يمكن استخدامه أيضاً لتحسين الذاكرة لدى الأفراد الذين يعانون من اضطرابات الذاكرة بسبب تلف الدماغ أو الاضطرابات العصبية.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy