25.2 C
بيروت
أكتوبر 28, 2021
vaccine

بلدية البترون تساعد أبناءها في التسجيل في منصة اللقاح

فتحت بلدية البترون أبوابها اليوم، تحت شعار “اللقاح مسؤولية”، أمام أبناء منطقة البترون لمساعدتهم في تسجيل أسمائهم في المنصة الإلكترونية لوزارة الصحة العامة لتلقي اللقاح، بالتعاون مع اتحاد بلديات منطقة البترون وبإشراف رئيسة اللجنة الطبية في البلدية الدكتورة لانا سليمان.

وسجل إقبال لافت للمواطنين الذين توافدوا لتسجيل أسمائهم، في حضور رئيس اتحاد بلديات المنطقة رئيس بلدية البترون مرسيلينو الحرك، الذي دعا الى “التوجه في أسرع وقت لتسجيل الأسماء، لأن السبيل الوحيد للقضاء على الوباء هو التلقيح، فكلما ارتفعت نسبته كلما انخفضت أعداد الاصابات، وهذا ما يحصل في الدول المتطورة، من أوروبا إلى الامارات. لذلك، نصر ونشدد على كل مواطن بتروني، التجاوب مع حملات التلقيح، وها هي بلدية البترون تتعاون مع اتحاد البلديات لتقديم أي مساعدة أو معلومة في هذا المجال من أجل محاصرة الوباء وإعادة الحياة الى طبيعتها”.

ولفت الى أن “مركز البلدية مجهز بكل ما يلزم لتعميم عملية التسجيل التي يجب أن تكون شاملة، بالإضافة إلى أن أعضاء المجلس البلدي والعاملين في البلدية، من موظفين وعناصر شرطة، في جهوزية تامة لمتابعة كل المصابين وتأمين كل الأدوية اللازمة من فيتامينات وأجهزة قياس الحرارة والأوكسجين وأجهزة تنفس”. وأكد أن “كل الخدمات التي تقدمها البلدية هي بتمويل من أبناء المدينة المقيمين والمغتربين الذين تجاوبوا مع ندائنا وطلب الدعم والمساعدة، فلهم كل الشكر والتقدير”.
وأوضح أن “البلدية ستفتح أبوابها يومي الثلثاء والأربعاء من كل أسبوع، ووضعت الرقم 76494718 للاستفسار عن أي معلومات”.

سليمان
أما سليمان فقالت: “نحن اليوم في سباق مع الوقت لتسجيل أكبر عدد من المواطنين للحصول على اللقاح وتحقيق المناعة المجتمعية بعد تعميم اللقاح بنسبة 70 و80%”. وحذرت من “اللجوء الى مواقع التواصل الاجتماعي حيث المعلومات مضللة عن اللقاح”.

Open chat