The News Jadidouna

رامي عياش: “أنا ضد قانون يجرّم زواج القاصرات”..اليكم الفيديو الكامل!

“أنا ضد قانون يجرّم زواج القاصرات”، إنّه عنوان الفيديو الّذي نشره الإعلامي جعفر عبد الكريم عبر تويتر، ويوثّق فيه رأي البوب ستار رامي عياش في هذا الموضوع أثناء إستضافته ضمن برنامج “جعفر توك”.

في التفاصيل، سأل جعفر عبد الكريم ضيفه “هل أنت مع قانون يجرّم ويمنع زواج القاصرات؟ أي كلّ من هي دون 18 سنة”، فأجاب رامي عياش “أنا ضد. ولكننا إذا أردنا تحديد عمر، فبإمكاننا النزول لسنّ 16 عاماً أو 17 سنة مقبول، ولكن ليس تزويج الأطفال”.

وأضاف عياش “لأنك قلت 18 عاماً أنا ضد هذا العمر، فمن أعمارهنّ 16 و17 عاماً هذه الأيام يفهمن أكثر منّا. منذ أيام بداية الأديان، كان هناك تزويج للبنات الصغيرات.. وإذا رأوا أن التكوين البيولوجي يؤثر، فليكن. أمّا أنا إذا كنت مع أو ضد؟ فأنا أرى سنّ الـ 16 مقبولاً”.

وفتح هذا الفيديو باب الهجوم على الفنان رامي عياش، وأعرب عدد كبير من الناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي عن إعتراضهم على رأي رامي عياش، وشدّد البعض على أهميّة حماية الأطفال، الأمر الّذي دفع عياش إلى التغريد مجدداً عبر تويتر فأوضح:

“إلى الجهّال أقول: بكتير بلدان، عمر الـ 16 سنة لا يُعتبر قاصر. فليش بدّن يطلّعوا قرار بمنع البعض إذا أهلها وهي راضيين؟ بس يصير قرار عالمي منبقى مناخد فيه. ومين جاب سيرة الأطفال؟”.

وختم عياش “شخصياً أكيد ما بحبّذ فكرة الزواج المبكر. هيدا رأي شخصي، ولكن ضد قمع الناس اللي بتشوفوا مناسب”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy