The News Jadidouna

“أعذر من أنذر” … تفاصيل اطلاق النار على آل عساكر من جهة أفقا – إليكم القصة كاملة

صباح يوم الأربعاء الواقع في ١٣/١/٢٠٢١ تعرض أبناء البلدة فارس يوسف عساكر وبربر يوسف عساكر إلى إطلاق نار من جهة بلدة أفقا بينما كانا يقومان باستصلاح أرضهم المملوكة والممسوحة بإسمهم في منطقة عين بحر في بلدة مجدل العاقورة. وفور حصول الحادث تحرك رئيس البلدية السيد سمير عساكر وقام بالإتصالات اللازمة لتهدئة الأمور وتبين ما يلي:
١) إن أبناء البلدة من آل عساكر يقومون باستصلاح أرضهم بموجب رخصة حصلوا عليها من قبل بلدية المجدل كما كانوا قد أبلغوا مخفر قوى الأمن الداخلي بقيامهم بالأعمال الزراعية.
٢) في حين قيامهم بالعمل توجه إليهم رئيس بلدية أفقا على رأس وفد من البلدة بكلامٍ نابٍ وادعوا أن هذه الأرض هي في خراج بلدة أفقا، بينما الحقيقة ساطعة بأن الأرض ممسوحة ومملوكة ومسجلة في الدوائر العقارية وتقع في نطاق بلدة مجدل العاقورة.
٣) اتصل فوراً رئيس البلدية بالقوى الأمنية وطلب منهم التدخل وقاموا بوضع حد للنزاع القائم على الأرض.
٤) بعد مغادرة قوى الأمن الداخلي للمكان واستكمال الأعمال في الموقع، تعرّض أبناء المجدل لإطلاق نار كثيف مصدره بلدة أفقا.
أمام هذا الواقع يحذر رئيس البلدية أن أي اعتداء على أبناء البلدة سيقابل بكل الوسائل القانونية كما يؤكد على أنه لا يمكن ضبط النفس الى ما لا نهاية خاصةً بأن أحداث من هذا النوع تتكرر على مساحة المنطقة.
وختم رئيس البلدية بالقول: لقد أعذر من أنذر!

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy